[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ287
19/7/2024 7:11

الحرب والقتال يدخل يومه الـ287
 

-الجيش الاسرائيلي: القضاء على مشتبه به قرب السياج الأمني جنوب قطاع غزة
-واشنطن تعلن إنهاء عملية إيصال المساعدات إلى غزة عبر الرصيف العائم
-انفجار في تل أبيب ومقتل شخص في هجوم بطائرة بدون طيار


دخل القتال اليوم الجمعة، يومه الـ287 على وقع قصف واشتباكات عنيفة في مختلف محاور القتال في قطاع غزة.
جاء في بيان صادر عن الجيش الاسرائيلي:" رصدت مراقبات فرقة غزة مساء امس مشتبهًا به اقترب من منطقة السياج الأمني جنوب قطاع غزة وتحرك باتجاه الأراضي الإسرائيلية دون أن يعبر السياج.فور بداية الحادث، هرعت القوات إلى المكان، مما دفع المشتبه به للابتعاد نحو أراضي قطاع غزة. وبالتعاون مع القوات الجوية، تم تنفيذ غارة جوية ناجحة قضت على المشتبه به".
أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية إنهاء عملية إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر الرصيف العائم المؤقت. وأوضحت أن وكالة التنمية الدولية ستسلم ما بقي من مساعدات في ميناء أسدود وتوزعها في غزة.

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، فجر اليوم الجمعة، في بيان أنّ انفجارا قويا مجهول المصدر وقع في مبنى في تل أبيب قبل الساعة الرابعة صباحا
وأضاف البيان أنه "وصل عدد كبير من عناصر الشرطة وخبراء المتفجرات إلى المكان ويتعاملون مع الوضع" دون ذكر مزيد من التفاصيل، وذلك بعد أكثر من تسعة أشهر من الحرب على قطاع غزة.
وتم العثور على جثة رجل في مبنى بالقرب من مكان الانفجار الذي وقع بالقرب من السفارة الأميركية.
كما أدّى الانفجار إلى إصابة سبعة أشخاص بجروح طفيفة في وسط تلّ أبيب وفق الشرطة الإسرائيليّة، فيما قال الجيش إنّه يُحقّق في هجوم "جوّي" محتمل.
وقالت الشرطة في بيان إنّ "قوّات الشرطة وصلت إلى المكان وتُفتّش المنطقة بحثا عن أجسام مشبوهة (...) وقد عولج سبعة أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة"، داعية "السكان إلى احترام تعليمات السلامة وعدم الاقتراب أو لمس حطام أو شظايا قد تحتوي على متفجّرات".
وأعلن الجيش الإسرائيلي أنّ الانفجار الذي أسفر الجمعة عن مقتل شخص وإصابة سبعة أشخاص بجروح طفيفة في وسط تلّ أبيب "ناجم عن سقوط هدف جوّي" وذلك بحسب نتائج "تحقيق أوّلي"، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.
وذكر الجيش في بيان أنّ "صافرات (الإنذار) لم تنطلق"، قائلًا إنه "يَجري التحقيق في الواقعة بشكل دقيق". وأضاف البيان أنّ "القوّات الجوّية زادت دوريّاتها الجوّية من أجل حماية المجال الجوّي الإسرائيلي".