[x] اغلاق
بسبب خلل عالمي : انهيار أنظمة الحواسيب في المستشفيات - من بينها رمبام وشيبا، البنوك ومراكز الطوارئ
19/7/2024 7:23

بسبب خلل عالمي : انهيار أنظمة الحواسيب في المستشفيات - من بينها رمبام وشيبا، البنوك ومراكز الطوارئ

افاد وسائل اعلام عبرية، صباح الجمعة، ان عددا من المستشفيات في البلاد، من بينها شيبا ورمبام ولينيادو، تواجه عطلاً كبيراً في أجهزة الحوسبة، اثر عطل عالمي بحسب التقديرات.
وفي ظل هدا الخلل، فقد يتأثر جدول تشغيل غرف العمليات وفترات الانتظار في غرفة الطوارئ. وسيتعين على المرضى الانتظار لفترة أطول قبل ان يتم ادخالهم الى المستشفى للعلاج او تسريحهم من المستشفى.
وتبين من فحوصات اجرتها المنظومة الصحية، بأن أجهزة الكمبيوتر في بنك هبوعليم وبنك لئومي ومزراحي تفاحوت تضررت ايضا. وأفاد المتحدث باسم نجمة داوود الحمراء، بحدوث عطل صباح اليوم الجمعة، بخطوط الطوارئ 101 لنجمة داود الحمراء. وقال انه قد تكون هناك صعوبات في الاتصال. وأوضح "إذا لم يكن بالامكان الاتصال لخطوط نجمة داوود الحمراء يمكن الاتصال بخط الطوارئ للشرطة 100، وسيتم تحويل المكالمات لنجمة داود الحمراء". واستطرد قائلا : "إذا لزم الأمر، سأقوم بنشر أرقام هواتف بديلة إضافية لخط الطوارئ لنجمة داود الحمراء لاحقاً". وأكد المتحدث زاكي هيلر موضحا: "خطوط الطوارئ 101 تعمل كالمعتاد ويمكن الاتصال عليها. ولكن اذا ما كانت هناك صعوبة بالاتصال يمكن الاتصال الى الشرطة 100 التي ستنقل لنا التوجهات".
وأعلن بنك اسرائيل ايضا في وقت لاحق عن تشويشات: "بسبب خلل برمجي عالمي في شركة خارجية يؤثر على العديد من الشركات في إسرائيل، لم يعد من الممكن الآن تلقي الخدمة في مكاتب البريد ومراكز الاتصال والموقع الإلكتروني. نعتذر للإزعاج ونعمل على إعادة الخدمات في أسرع وقت ممكن."
من جانبها، أفادت منظومة "السايبر" ان "هذا الخلل ليس هجومًا إلكترونيًا. الحديث عن خلل عالمي يؤثر على العديد من الأنظمة التكنولوجية في جميع أنحاء العالم، وكذلك في إسرائيل".

May be an image of hospital