[x] اغلاق
التحذير من وصول غيمة بركانية الى اسرائيل الليلة
10/5/2010 13:20

واشارت وزارة المواصلات في بيان عممته اليوم على وسائل الاعلام ، انه وحسب تقديرات دائرة الارصاد الجوية الاسرائيلية فان الغيمة الرمادية من المتوقع ان تمر فوق قبرص بعد الظهر ، وستصل في ساعة متاخرة من هذه الليلة الى اسرائيل .
وجاء في بيان وزارة المواصلات :" ان وزير المواصلات يسرائيل كاتس اصدر تعليماته لموظفي وزارته بأن يتحضروا باقصى سرعة لوصول الغيمة الرمادية، في اعقاب ثورة البركان مجددا في ايسلندا، اذ ان الغيمة البركانية تحركت باتجاه اسرائيل على ارتفاع 20 الف قدم عن الارض ، بواسطة الرياح الشمالية الغربية ".
وحسب البيان:" فانه حسب توجيهات الوزير فإن مدير سلطة المطارات المدنية غيورا روم ، سيعقد اجتماعا لتقييم الوضع في الساعة الواحدة من بعد الظهر، بمشاركة سلطة المطارات المدنية ، دائرة الارصاد الجوية وشركات الطيران الاسرائيلية والاجنبية . وفي اطار تقدير الوضع سيتم اتخاذ توجيهات تنفيذية حول كل طارئ ممكن ان يؤثر على حركة الطيران والهبوط في مطارات اسرائيل . ولهذا السبب تم جمع معلومات من دائرة الارصاد الجوية البريطانية ومن يورو كونترول اللتين تساعدان اسرائيل في تعقب انتشار الغيمة الرمادية البركانية وتزويدها بمعلومات حول انتشارها ".