[x] اغلاق
منة شلبي: أرفض لقب نجمة المشاهد الساخنة!
10/5/2010 15:22

ترفض الفنانة منة شلبي لقب - نجمة المشاهد المثيرة او الساخنة التي يحاول البعض ان يلصقها بها وتؤكد في اكثر من حديث بان تقديمها لتك المشاهد تأتي ضمن السياق العام للاحداث والشخصيات التي تقدمها ومتطلباتها ولهذا فهي ترفض مثل ذلك اللقب لانه لاي يعني اي تميز فني وابداعى بالنسبة لها الا في اطار الشخصية التي تقدمها.

وعلى صعيد فني متصل تعيش الفنانة منة مرحلة فنية جديدة بتعاونها للمرة الأولى مع المطرب تامر حسني في فيلم «نور عيني»¡ حيث يتوقع الكثيرون أن تكون منة بطلة أفلام تامر المقبلة بديلة لبطلته المعتادة مي عز الدين¡ ما أثار أقاويل حول خلافات وقعت بين البطلتين رغم نفيهما ذلك.

وفى حديث صحافي تسلط الضوء على جملة من القضايا والموضوعات الفنية حيث تستهل حديثها حول ترشيحها لفيلم «نور عيني» أمام تامر حسني¡ وهنا تقول الفنانة منه: رشحتني الشركة المنتجة¡ إضافة إلى ترشيح تامر حسني¡ وأقدم في الفيلم دور فتاة تدرس بمعهد الموسيقى¡ وتتعرف إلى شاب ريفي¡ يسعى لإيجاد فرصة لتحقيق أحلامه¡ وتربطهما قصة حب¡ لكنها تُصاب بعجز بصري نتيجة حادث¡ وتحاول الابتعاد عن الشاب الذي تحبهº حتى لا يرتبط بإنسانة مريضة عاجزة.

وحول اسباب تفاعلها مع الشخصية الجديدة تقول: لأنها شخصية جديدة¡ ولم أقدمها من قبل¡ خاصة أنه عمل يميل إلى الرومانسية¡ كما أن التعامل مع مخرج متميز مثل وائل إحسان يُثير الحماسة¡ فضلا عن فنان بحجم تامر حسني¡ فقد أحببت العمل معه بعدما اكتشفت خفة ظله¡ ولأنني لا أريد الاستطراد في الحديث عن الفيلم فإنني اكتفي بالقول بأنني أخيرا وجدت الدور الذي طالما بحثت عنه.

وعن ما يشاع من خلاف مع مي عزالدين قالت: لا يوجد خلاف بيني ومي كما أشيع في الصحف¡ فكلها مجرد اشاعات¡ فأنا ومي تربطنا صداقة قوية سواء في الحياة الخاصة أم العملية¡ كما سبق لنا التعاون معا في أكثر من عمل فني.

وما تردد عن ترشيح مي لفيلم «نور عيني» قبل ترشيحي له ليس صحيحاº لأنني كنت المرشحة الأولى¡ ولم يتم ترشيح مي نهائيا¡ فالقائمون على صناعة العمل يعلمون أن مي مشغولة بمسلسل وبطولة فيلم مع الفنان محمد سعدº لذلك لم يتم ترشيحها للعمل.

تتحدث عن الصداقة كبيرة بينها وبين منة شلبي وحنان ترك¡ فهل فكرت في ارتداء الحجاب مثلها وهنا تقول: لا يعني ارتباطي بحنان بعلاقة صداقة أن تقلد إحدانا الأخرى وعلى أي حال- لو ارتديت الحجاب فلن أبقى ممثلة¡ وسأبتعد فورا عن الفن.

وعن سؤال هل يغضبك تصنيفك بفنانة إغراء تقول وبكثير من الصراحة: لا يغضبنيº لأن الإغراء فن لا يشترط وجود مشاهد ساخنة¡ لكنني أكره أن يُطلق عليَّ لقب «فنانة المشاهد الساخنة»¡ فأنا أبتعد عن هذه المشاهد¡ وأعمالي الأخيرة تدل على ذلك.

وعن الادوار الساخنة التي قدمتها في بدايتها: أي فنانة في بدايتها لا تستطيع رفض أو الاعتراض على أي دور¡ وتكون كلمة المخرج هي الأولى والأخيرة¡ ولا أنكر تقديمي للأدوار الساخنة¡ حتى ألفت أنظار الجمهور تجاهي¡ لكن الأمر قد اختلف حاليا¡ فقد استطعت أن أتحكم في الدور الذي أجد نفسي فيه.

وتتحدث عن اسباب تقديمها عمل واحد في العام: أكتفي بعمل واحدº حتى يظهر على قدر عالٍ من الأداء والدقة في التنفيذ¡ كما أنني لا أفضل الوجود من أجل الوجود¡ بل أفضل أن أجدد في أعمالي مهما كانت قليلة¡ فالمهم هو الكَيف¡ وليس الكم.

وفي المحطة الاخيرة تقول الفنانة منة شلبي: منذ بدايتي حتى اليوم كتب عني وقيل الكثير وانا لا التفت الى الاشاعات بل لركز على فني وهو الرهان الدائم.