[x] اغلاق
الهلال يستضيف بونيودكور في مواجهة قوية
11/5/2010 13:34

في المقابل، يدخل بونيودكور اللقاء بطموح كبير أيضاً للوصول لدور الثمانية، فهو صاحب خبرة وتجربة عريضة في البطولات الآسيوية ويريد تجاوز هذه المرحلة للوصول لأبعد من ذلك.

ويسعى النادي الأوزبكي حديث التأسيس إلى التربع على عرش الكرة الآسيوية خاصة أنه يعمل لذلك وفق سياسة قطعت خطوات واسعة من خلال التعاقد مع المدرب القدير سكولاري بعقد يعد الأغلى في تاريخ الكرة الأوزبكية.

وسيفتقد بونيودكور إلى الهداف البرازيلي دنيلسون للإيقاف إضافة إلى نيستيروف، فإن سكولاري يعتمد على ريفالدو وحيدروف ودجباروف وتيمور كيادزة ونيكولاييف.

بوهانغ يدافع عن لقبه في ضيافة كاشيما

من جهته، يدافع فريق بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي عن لقبه بطلاً لدوري أبطال آسيا في كرة القدم عندما يحل ضيفاً على كاشيما أنتلرز الياباني القوي

وحصد كاشيما العلامة كاملة في دور المجموعات بتحقيقه ستة انتصارات جامعاً 18 نقطة، وواجه في المجموعة السادسة فريقاً كورياً آخر هو شونبوك موتورز الذي يخوض غمار الدور الثاني أيضاً فتغلب عليه ذهاباً وإياباً بنتيجة 2-1.

في مقابل سعي كاشيما أنتلرز الحثيث لإعادة اللقب إلى اليابان، ظهرت علامات التراجع على بوهانغ ستيلرز في الدور الأول خلافاً لما كانت عليه الحال في النسخة الماضية حين ضرب بقوة ضد جميع الفرق التي واجهها قبل أن يُسقط الاتحاد السعودي في المباراة النهائية في طوكيو في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ويتوج بطلاً.

لم يكتف بوهانغ ستيلرز بهذا فقط بل مثل القارة الآسيوية أفضل تمثيل في كأس العالم للأندية في أبو ظبي في الشهر التالي حيث نجح في بلوغ الدور نصف النهائي قبل أن ينهيها في المركز الثالث.

الفرق الكورية الجنوبية واليابانية كانت سحبت البساط من الفرق العربية، فبعد أن خطف العين الإماراتي اللقب الأول للمسابقة بحلتها الجديدة عام 2003، خلفه اتحاد جدة عامي 2004 و2005، لينقل شونبوك الكوري الجنوبي الكأس إلى الشرق عام 2006، والتي انتقلت إلى اليابان في العامين التاليين عبر أوراوا رد دايموندز وغامبا أوساكا، قبل أن يعيدها بوهانغ ستيلرز إلى كوريا الجنوبية.

أما أديلاييد يونايتد الأسترالي الذي تصدر المجموعة الثامنة بعشر نقاط بفارق الأهداف أمام بوهانغ ستيلرز سيحاول تأكيد أحقية الفرق الأسترالية باللقب الآسيوي بعد أن فشلت بالظهور بالصورة المطلوبة منذ بدء خوضها غمار المنافسات في القارة قبل ثلاثة أعوام.

وفي مباراة أخرى يلتقي ذوب آهان مع ميس كرمان في مواجهة إيرانية-إيرانية يسعى كل منهما أيضاً إلى الابتعاد كثيراً في البطولة لتدوين اسمه في سجلاتها.

ذوب آهان تصدر المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة وسيخوض المباراة على أرضه وبين جمهوره، وميس كرمان حل ثانياً في المجموعة الرابعة خلف الهلال السعودي برصيد تسع نقاط.