[x] اغلاق
: مهرجان احتجاجي في كفركنا ردا على التصعيد الحكومي ضد الجماهير العربية
13/5/2010 16:00

ينظم فرع "التجمع الوطني الديمقراطي" في كفركنا، اليوم الخميس مهرجانا احتجاجيا ضد الاعتقالات والملاحقات السياسية للقيادات العربية في الداخل وللتنديد بسياسة التصعيد الحكومي ضد الجماهير العربية في الداخل والإجراءات التعسفية التي تمارسها ضد هيئات المجتمع المدني والشخصيات القيادية والوطنية في الداخل الفلسطيني.

وأكد بيان صادر عن فرع "التجمع" في كفركنا على " الرفض القاطع لاعتقال الناشطين السياسيين والحقوقيين من بيننا بذريعة الأمن والمخالفات الأمنية ضمن مسلسل انتهاكات وعمليات تحريض وترهيب يكابده شعبنا منذ عقود تحول مؤخرا لهجمة شرسة ومنظمة".

وقال البيان: " إننا إذ نؤكد استنكارنا لاعتقال الأخوين د.عمر سعيد وأمير مخول وحرمانهما من أبسط الحقوق الديمقراطية وإخضاعهما لجولات تحقيق غير إنسانية منذ ثلاثة أسابيع، نشدد على حقنا الإنساني الشرعي بالتواصل مع شعبنا وأمتنا العربية والتحامنا بفضائنا الثقافي".


وأضاف: " إن اعتقال د. عمر سعيد وأمير مخول تحت جنح الظلام واستنادا لقوانين عنصرية يندرج ضمن مسلسل محاكمة رموز وقيادات شعبنا وملاحقتهم بهدف إخضاعهم واضطرارهم أن يكونوا ضيوفا في وطنهم".

وتوجه البيان الى أهالي كفركنا وابناء شعبنا بالدعوة للمشاركة في المهرجان الاحتجاجي وذلك في الساعة الخامسة والنصف في حي النقارة شمالي البلدة بجوار بيت د.عمر سعيد.

وأكد رئيس "التجمع الوطني الديمقراطي"، واصل طه ان المهرجان الاحتجاجي في كفركنا " سيكون بداية لحملة شعبية الى ان يُطلق سراح الاخوين د.عمر سعيد و امير مخول".

وشدد طه على ان " هذه الخطوة من التضامن مع المعتقلين السياسيين جميعا وعلى راسهم د.عمر سعيد و امير مخول تأتي لنقول في هذا المهرجان اننا لن نركع ولن تُكسر اردتنا ..فارادتنا أقوى من الزنازين والاقبية...وأقوى من كل نهج ظالم وعنصري يستهدف جماهيرنا العربية".