[x] اغلاق
بوندشن الأعلى اجرا بين عارضات الازياء: 25 مليون دولار في عام واحد
17/5/2010 11:01


برغم الركود الاقتصادي تربح كبار عارضات الازياء في العالم ملايين الدولارات وتأتي البرازيلية جيزيل بوندشن والالمانية هيدي كلوم والبريطانية كيت موس على رأس قائمة العارضات الاعلى اجرا.

ووفقا لما ذكره موقع فوربس على الانترنت فإن الجميلة بوندشن (29 عاما) المتزوجة من لاعب كرة القدم الامريكي توم برادي هي الاعلى اجرا اذ جمعت 25 مليون دولار العام الماضي.

وحلت كلوم (36 عاما) وهي ام لاربعة اطفال ومقدمة برنامج (بروجكت رانواي) التلفزيوني في المركز الثاني بحصولها على ارباح قيمتها 16 مليون دولار وتلتها موس (36 عاما) وهي مصممة ازياء في نفس الوقت بعدما جنت تسعة ملايين دولار من خلال عروض الازياء واطلاق خط الموضة الخاص بها وعطر جديد يحمل اسمها.

وقال ستيف بيرتوني من موقع فوريس ان هذا هو العام الثاني على التوالي الذي يحتل فيه الثلاثي صدارة قائمة العارضات الاعلى اجرا¡ مشيرا الى ان ذلك يرجع بدرجة كبيرة الى صناعة الازياء الكارهة للمجازفة والتي لا تبحث عن وجوه جديدة في ظل مناخ اقتصادي غير مستقر.

وجاءت برازيلية اخرى وهي ادريانا ليما (28 عاما) في المركز الرابع بحصولها على 7.5 مليون دولار. واحتلت الهولندية دوتزن كروس (25 عاما)- التي ذاعت شهرتها عام 2005 عندما اختيرت 'عارضة ازياء العام' من قبل مجلة فوج المتخصصة في الازياء والموضة - المركز السادس بحصولها على ستة ملايين دولار.

ودخلت عارضة امريكية واحدة في القائمة هي كارولين ميرفي (36 عاما) التي جمعت 3.5 مليون دولار لتحتل المركز العاشر.
وتمثل القائمة الارباح التي جنيت خلال الفترة بين حزيران/يونيو 2009 الى تموز/ يوليو 2010.