[x] اغلاق
القارب 8000 ينطلق لغزة وعينه على الاسرى
17/5/2010 12:09

اطلقت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة"، اسم "القارب 8000"، على أحد سفن أسطول "الحرية"، الذي سيتوجه إلى قطاع غزة محملاً بالمساعدات الإنسانية ومواد البناء والأدوية، في الثلث الأخير من الشهر الجاري (أيار/مايو)، كدلالة لعدد الأسرى الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

واعتبرت جمعية "واعد" للاسرى والمحررين ان خطوة الحملة الأوروبية بمثابة "إبراز غير مسبوق لقضية الأسرى في المحافل الدولية، لا سيما وأن عدداً كبيراً من وسائل الإعلام العالمية سترافق أسطول الحرية في رحلته إلى قطاع غزة المحاصر للسنة الرابعة على التوالي.

ودعت "واعد" إلى القيام بمزيد من الأنشطة في مختلف أنحاء العالم واستغلال كل المناسبات من أجل إبراز قضية الأسرى، الذين يعانون ويعاني ذووهم معهم وجميع أبناء الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أنه لا يخلو منزل إلا وفيه فرد تعرّض لتجربة الاعتقال على يد الاحتلال الإسرائيلي.

يشار بهذا الصدد إلى أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي يتجاوز الثمانية آلاف أسير، بينهم 1500 أسير مريض، و35 أسيرة، إضافة إلى 350طفلاً، ومئات الأسرى القابعين في سجون الاحتلال منذ سنوات دون تقديمهم إلى المحاكمة.