[x] اغلاق
انطلاق فعاليات أسبوع اللغة العربية في الاعدادية ب في شفاعمرو موضوع العام: الأدب الشفاعمري في مئوية المدينة
17/5/2010 15:26

انطلقت اليوم الاثنين، في مدرسة "عاطف خطيب" الاعدادية في شفاعمرو، فعاليات "أسبوع اللغة العربية" التي تتمحور هذا العام حول الأدباء الشفاعمريين، بمناسبة الاحتفال بمئوية البلدية، حيث سيتم استضافة عدد من الكتاب والشعراء من أبناء شفاعمرو حتى يوم السبت القادم، في لقاءات مباشرة مع الطلاب.
وكان الضيف الأول في سلسلة اللقاءات في اليوم الأول، لقاء طلاب طبقة السابع مع الكاتبة والشاعرة عايدة حمادة- خطيب، التي قصت للطلاب مسيرتها مع الدب وكتابة الشعر وقصص الأطفال، وقرأت لهم بعضا من تلك القصص، كما أجابت على أسئلة الطلاب. وفي نهاية اللقاء قام مدير المدرسة، الأستاذ مازن أيوب بتقديم شهادة شكر وتقدير للكاتبة عايدة خطيب، بمشاركة مركزة اللغة العربية، المعلمة سلوى حاج ومركزة التربية الاجتماعية، المعلمة هيام عواد ومركزة طبقة السابع، المعلمة مي خطيب.
هذا وقام الطلاب بتحضير المواد والسير الذاتية والصور لعدد كبير من أدباء شفاعمرو وزينوا بها الردهات والزوايا المختلفة. كما أعدت معلمات اللغة العربية قاموسا بعنوان "خلونا نحكي عربي"، يشتمل على الكلمات العبرية الشائعة في حديث الطلاب والمعلمين وعامة الناس، مع الكلمات البديلة باللغة العر بية.

 

1
.
aa
20/5/2010
aa