[x] اغلاق
المدرسة الاعدادية ب –شفاعمرو/ قسم التربية الاجتماعية
23/5/2010 10:35



اختتام فعاليات "أسبوع اللغة العربية" في إعدادية شفاعمرو "ب" حول الأدب والأدباء في المدينة بمناسبة المئوية

اختتم أمس السبت 22/5 "أسبوع اللغة العربية" في المدرسة الاعدادية "ب" على اسم عاطف خطيب في شفاعمرو بمحاضرة للمؤرخ الدكتور شكري عراف عن اللغة العربية وهويتنا وعن كتابه الذي سيصدر قريبا عن شفاعمرو، وتمحورت فعاليات هذا العام حول الأدب والأدباء في شفاعمرو بمناسبة الاحتفال بالمئوية للمجلس البلدي. وتحدث الدكتور عراف أمام طلاب التاسع عن اللغة وانعكاسها على هويتنا، كمكا تطرق الى عمله الأخير وهو الكتاب الشامل عن مدينة شفاعمرو، وحث الطلاب على البحث والدراسة في تاريخ ومعالم مدينتهم العريقة.
وسبق المحاضرة لقاء مع كاتبين شفاعمريين هما الباحث الأدبي الدكتور محمد صفوري، والكاتب والممثل المسرحي عفيف شليوط، فتحدث كل منهما عن سيرته وأعماله، وشرح الدكتور صفوري عن الأدب النسوي، فيما قدم شليوط مقاطع مسرحية من نتاجه واعداده.
وفي النهاية قدم مدير المدرسة الأستاذ مازن أيوب، ومركزة اللغة العربية المربية سلوى حاج، درعا باسم الهيئة التدريسية للدكتور محمد صفوري بمناسبة حصوله على شهادة الدكتوراة في الأدب العربي بامتياز، حيث كان صفوري يعمل مدرسا في المدرسة حتى بداية العام الحالي. كما قدما شهادة تقديرية للكاتب عفيف شليوط ابن شفاعمرو والمقيم في حيفا، وشهادة مماثلة للباحث الدكتور شكري عراف.
ويذكر أن فعالية "اسبوع اللغة العربية" اشتملت على سلسلة لقاءات مع أدباء شفاعمرو واجراء مسابقات في اللغة والأدب واقامة زوايا خاصة عن الأدباء، وساهم في إعداد البرنامج وتنفيذه طاقم اللغة العربية ومركزا التربية الاجتماعية بدعم من ادارة المدرسة.