[x] اغلاق
الملكة رانيا تعارض إرغام المرأة على ارتداء الحجاب
27/5/2010 19:39

أعربت الملكة رانيا¡ زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني¡ عن رفضها إرغام المرأة على ارتداء الحجاب¡ مؤكدة أن «ما بداخل الرأس أهم مما فوقه».

ودعت الملكة رانيا (39 عاما) في مقابلة مع مجلة بونته الألمانية¡ المسلمات إلى الثقة بالنفس ومحاولة الجمع بين الموضة الحديثة والحفاظ على التقاليد.

وردا على الأصوات التي تطالبها بارتداء الحجاب¡ قالت الملكة¡ وهي ابنة طبيب فلسطيني¡ إنها مؤمنة بأن العلاقة بالله في الإسلام مباشرة جدا وشخصية جدا¡ مؤكدة أنها إنسانة روحانية للغاية وأن الإيمان يمثل جزءا مهما في حياتها.

وأعربت الملكة رانيا عن تمسكها بقرارها عدم ارتداء الحجاب. وعن أسلوبها الخاص في الأزياء¡ ذكرت الملكة الأردنية أن نماذج الأزياء المحببة بالنسبة إليها هي التي تربط بأناقة بين العصرية والتقاليد¡ موضحة أنها تختار ملابسها حسب حالتها المزاجية أو المناسبة.

ولا ترى الملكة رانيا¡ التي كانت تعمل من قبل في شركة أبل العملاقة للكمبيوتر¡ أن زيادة وعي النساء المسلمات بالموضة تتعارض مع القيم التقليدية للإسلام¡ مشيرة إلى أن تلك القيم تتسم بطابع الكرم والتسامح والتعاطف والإحسان¡ مؤكدة أن العالم الحديث بحاجة إلى تلك القيم أكثر من أي وقت مضى.

من ناحية أخرى¡ ذكرت الملكة¡ وهي أم لأربعة أطفال¡ أن دور المرأة في العالم الإسلامي تغير بشكل جذري¡ موضحة أن المرأة المسلمة تقوم بالأدوار نفسها التي تقوم بها أي امرأة أخرى في العالم¡ فهي إمرأة وأم¡ كما انها قاضية وشرطية ومحامية وطبيبة.


وتابعت ان المرأة في الشرق الأوسط تعمل في المجالات المختلفة والتي تتنوع بين الجامعة وحتى مقصورة الطائرة.