[x] اغلاق
النائب حنين: هذه الكنيست وصلت الى الدرك الأسفل بالتاريخ
7/6/2010 11:29

شارك النائب الجبهوي د. دوف حنين، في الجلسة ا لصاخبة التي عقدت بلجنة الكنيست البرلمانية لمناقشة وضع تقييدات على النواب العرب في الكنيست الذين سافروا الى ليبيا وكذلك على النائب حنين الزعبي التي شاركت بأسطول الحرية لكسر الحصار على غزة.

النائب دوف حنين هاجم بشدة طريقة ادارة النقاش بلجنة الكنيست البرلمانية حول معاقبة أعضاء الكنيست العرب. النائب حنين والذي تم إخراجة من الجلسة مرة تلو الأخرى من قبل رئيس الجلسة الليكودي يئير ليفين نتيجة إصرار حنين على موقفة المستنكر لطريقة إدارة الجلسة التي تفتقر لأدنى حدود المعقول في اللجنة، قال ان هذه الكنيست قد وصلت الى الدرك الأسفل بمقاييس الديمقراطية.

حنين قال بتصريح صحفي: "حتى في محكمة عسكرية يوجد تفرقة بين وظيفة القاضي ووظيفة المدعي. لكن في لجنة الكنيست أخذ يئير ليفين الوظيفتين معاً حيث هو بذات الوقت المدعي والقاضي ضد النواب العرب في الكنيست." حنين أضاف: "أسئلتي الشرعية حول طريقة إدارة النقاش داخل اللجنة، لم تلق أي جواب من رئيس اللجنة وبدل من إعطاء الاجابة قام بطردي من النقاش مرة تلو الأخرى."

حنين أكد: "ان محاولة إختباء رئيس الجلسة خلف إصبعه غير مجدية وطردي مرة تلو الأخرى لا تحل المشكلة. انا أدعو لوقف النقاش في لجنة الكنيست وفحص كل طريقة تعامل الكنيست مع النواب العرب في هذه الأيام التي تسودها الهجوم الوحشي والفاشي على المواطنين العرب ونوابهم في الكنيست."