[x] اغلاق
مصر: تظاهرة ضد الشرطة بعد تعرض شاب للضرب حتى الموت في الإسكندرية
14/6/2010 11:25

أفاد شهود عيان أن أكثر من مئة متظاهر تجمعوا مساء الأحد في القاهرة بعد وفاة شاب في الـ28 من العمر قد يكون تعرض على حد قولهم للضرب حتى الموت على أيدي الشرطة في الاسكندرية (شمال).
وقالت الشرطة انها قامت باعتقال حوالي عشرين شخصا خلال التظاهرة التي نظمت قرب وزارة الداخلية في وسط القاهرة.
واتهمت ممثلة من منظمة (هيومن رايتس ووتش) الشرطة باللجوء إلى العنف ضد المتظاهرين، مؤكدة انه المثال الأخير على وحشية الشرطة خلال تظاهرة سلمية لم تطالب سوى بفتح تحقيق في وفاة مأساوية.
وطلب المدعي العام المصري عبد المجيد محمود الأحد بتحقيق اضافي في هذه القضية بعد أن خلص تحقيق أولي إلى أن الشرطة لم تكن مسؤولة عن وفاة الشاب حسب ما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وكانت السلطات المصرية ذكرت السبت أن الضحية خالد محمد سعيد توفي بعد تناوله مخدرات عندما اقتربت منه عناصر الشرطة في مدينة الاسكندرية الاسبوع الماضي.
وأثار نشر صور الشاب على شبكة الانترنت بعد تعرضه للضرب احتجاجات مجموعات الدفاع عن حقوق الانسان بينها منظمة العفو الدولية. وأكدت هذه المنظمات أن الشاب تعرض للضرب حتى الموت أمام مقهى للانترنت بعد أن رفض السماح لشرطيين باللباس المدني بتفتيشه.
وذكر مركز النديم المنظمة المصرية للدفاع عن حقوق الانسان انه اقتيد بالقوة خارج مقهى الانترنت وتعرض للضرب حتى الموت في الشارع.