[x] اغلاق
ارتفاع 2% في نتائج البجروت الوسط العربي
15/6/2010 11:46

زايد خنيفس
عقد وزير التربية والتعليم ، جدعون ساعر ،  اليوم مؤتمرا صحفيّا أعلن فيه نتائج امتحانات البجروت للعام 2009 شارك فيه المدير العام للوزارة د. شمشون شوشاني  حيث أكّد وزير التعليم في سياق حديثه أن هناك عدة أسباب أدّت الى ارتفاع في نتائج الامتحانات في جميع الأوساط وأهمّها أن السنة الدراسيّة بدأت هذا العام دون أي اضراب يذكر ولهذا لم يكن أي مس بالطلاب اضافة لذلك فأنّ وزارة التعليم تقوم بتفعيل عدة برامج داعمة لمساعدة الطلاب لاجتياز امتحان البجروت  . وزير التعليم أكّد أنّ وزارته حدّدت عدة معايير  أهمّها رفع التحصيل العلمي مشيرا أن نتائج البجروت تتماشى مع الاهداف التي حدّدها .
 وزير التعليم ، جدعون ساعر أوضح أن التغيير في توفير مناخ تعليمي خال من العنف ساهم ايضا في رفع نتائج البجروت وفي نتائج المتساف مشيرا أن هذا الاتّجاه الايجابي هو بداية فقط .
 أمّا بالنسبة لنتائج الوسط غير اليهودي التي شهدت ارتفاعا في جميع المستويات فقد أكّد وزير التعليم أنّه يقوم بجهود كبيرة بهدف سد الفجوات والاستثمار في جهاز التعليم العربي على مبدأ المساواة التامّة وهذا الأمر ساعد وساهم كثيرا في رفع التحصيل العلمي هناك مؤكّدا أنّ  المسؤولين في جهاز التعليم يقومون بمساع مباركة بهدف النهوض بجهاز التعليم أمّا النتائج فقد كانت على النحو التالي :
• ارتفاع بنسبة %1.7  في معدّل البجروت في جميع الأوساط .
• ارتفاع بنسبة %1.7  في نتائج الوسط اليهودي ( من %50.5  الى %52.2 هذا العام ) .
• ارتفاع بنسبة%2  في نتائج الوسط العربي (من% 32.4  الى %34.4 هذا العام ).
• ارتفاع في نتائج الوسط البدوي ( النقب ) من %26.6 الى%29.4  هذا العام .
• ارتفاع في نتائج الوسط الدرزي بشكل ملحوظ جدّا بنسبة %8.5  ( من %39.5 الى %48 هذا العام )