[x] اغلاق
النائب عمار يتهم وزارة الداخلية بعدم تحويل الميزانيات للجنة المعينة في يركا.
16/6/2010 9:54

زايد خنيفس
استجوابا النائب  حمد عمار اليوم وزير الداخلية أيلي يشاي بشأن أوضاع  السلطة المحلية يركا ,في جلسة هيئة الكنيست من خلال الوقت المعطى للوزير برد على استجوابات أعضاء الكنيست.وقام النائب عمار بتوجيه العديد من الأسئلة الى الوزير: كيف يرى الوزير عمل الجنة المعينة في قرية يركا بعد ثلاثة سنوات من تعينها,وهل كان هناك تحسن في أوضاعها المالية.ورد الوزير إن التقارير التي احصل عليها تشير الى ان الجنة المعينة تقوم بأداء عملها كما بتطلب منها,كما طراء تحسن في الجباية . و ما هي الأسباب التي تقف وراء عدم الإعلان عن إجراء الانتخابات في يركا، وعن الموعد المحدد الذي ترى الوزارة أنه ملائم لإجراء الانتخابات. حتى اليوم تعين موعد لأجراء انتخابات. كان رد الوزير لا توجد هناك أي أسباب, تعين موعد انتخابات سيتم بعد إن اتلقي التوصيات من المدير العام للوزارة حول أوضاع السلطة ومن ثم ساتخد القرار بإجراء انتخابات أو لبقاء الجنة المعينة الفترة أخرى .
ولماذا وزارة الداخلية لم تمويل السلطة المحلية بالرغم من وجود لجنة معينة ,وخطة أشفاء مصادق عليها منذ عام 2008 .
الوزير إن تمويل خطط الاشفاء للسلطات المحلية ومن بينها يركا يتم من قبل وزارة المالية ,وأمس تم الاتفاق مع وزارة المالية تحويل الأموال المطلوبة لسلطة قريبا جدا.

النائب عمار نوه إن الجنة المعينة تتواجد منذ ثلاث سنوات في قرية يركا ,وحان الوقت بتعين موعد لأجراء انتخابات ,وهناك حقا أساسيا لأهالي هذه القرى باختيار وانتخاب من يمثلهم في قيادة المجلس المحلي".