[x] اغلاق
الهوية – التجمع الطلابي في بئر السبع، تختتم نشاطاتها بمعرض الكتاب العربي الأول في الجامعة
17/6/2010 11:12

 اختتمت كتلة "الهوية" –التجمع الطلابي في بئر السبع، سلسلة نشاطاتها بتنظيم معرض الكتاب العربي ، والذي ينظم لأول مرة منذ عقد من الزمن في جامعة بئر السبع. وذلك بالتعاون مع مكتبة العلم والمعرفة لصاحبها ربيع خوري،
 يأتي هذا النشاط تتويجا لسلسة النشاطات التثقيفية والسياسية التي نظمتها الكتلة منذ انطلاقتها نهاية الفصل الدراسي الأول من العالم الحالي، بغية المساهمة في إعادة إحياء الحركة الطلابية في جامعة بئر السبع، وتطويرها في مجابهة التحديات السياسية والاجتماعية على السواء.
واستمرارا لسلسة النشاطات، وإيمانا بضرورة تنوعها وضرورة بضرورة اغناء الحياة الثقافية الجامعية في بئر السبع، ومطالبة ً بضرورة احترام الخصوصية الثقافية للطلاب العرب،. تم التوجه  لادراة الجامعة بطلب تنظيم معرض كتاب عربي، ، وبعد عدة مناقشات ومراسلات دامت لأكثر من شهر، ومحاولات لاعاقة الفكرة من قبل الجامعة، بغية الحيلولة دون خروج الفكرة الى حيز التنفيذ، تمت المصادقة على يومين فقط لإقامة المعرض وذلك بعد إصرار الكتلة على تنظيمه بالشكل اللائق.
 حيث امتد المعرض على يومين وشمل العديد من الكتب المتنوعة منها:  الادبية، السياسية، الفكرية، والفنية وغرها من الكتب القيمة.
وقد لاقى المعرض استحسان الطلاب، وذلك من خلال الإقبال غير المسبوق على المعرض حيث توافد المئات من الطلاب في الجامعة عربا ويهودا على حد سواء، مباركين للخطوة التي تأتي في ظل تهميش وتغييب الأدب والفكر العربي على رفوف المكتبات الرسمية للجامعة.