[x] اغلاق
يوم دراسي لاولياء امور ذوي الاحتياجات الخاصة
17/6/2010 14:59

أُقيم بعد ظهر يوم الخميس الماضي في المركز الجماهيري في ابوسنان ، يوم دراسي لاولياء امور مجموعة ذوي الاحتياجات الخاصة ، تحت رعاية رئيس مجلس ابوسنان المحلي علي هزيمه وبإشراف العاملة الاجتماعية خولة سويطي وبالتعاون مع مدرسة التعليم الخاص ، منظمة أكيم ، صندوق شاليم ، مكتب الرفاة الاجتماعي .وبحضور اولياء امور الطلاب ، طواقم العمل من قبل المؤسات المهتمة بهذه المجموعة وتعمل على علاجها .

تخلل اليوم كلمات ترحيبية من رئيس المجلس علي هزيمه ، نبيل قبلان المفتش اللوائي لوزارة العمل والرفاة الاجتماعي الذي يدعم هذه المجموعة لكي تندمج في المجتمع بأفضل الامكانيات .

كلمة هامة كانت لمديرة عام صندوق شاليم ريبة موسكال حيث حثت من خلال كلمتها جميع رؤساء المجالس على إقامة مشاريع خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة .

وكانت كلمات لكل من مديرة المركز الجماهيري قمر موسى ، ابو فكتور جريس نصر مدير جمعية اكيم في كفرياسيف وابوسنان ، خولة سويطي عاملة إجتماعية في مكتب الرفاة الاجتماعي المشرفة على إقامة هذا اليوم ، وكانت ايضاً محاضرة قيمة القاها الاخصائي النفسي  د. وجيه عاصلي .

تخلل اليوم الدراسي فقرة فنية من رقص وغناء من قبل الاولاد ذوي الاحتياجات الخاصة ، وقدم مسرح الجوال مسرحية ( الامير الذي ضحك ) .

حضر اليوم الدراسي كذلك عضو المجلس المحلي ابو حمادي حسين عزام ، مدير المدرسة الاعدادية الاستاذ سليمان قشقوش ، مدير المدرسة الابتدائية " ب " الاستاذ رائف جمعه ، مدير قسم المعارف في المجلس نبيه الشيخ ، وقفت في عرافة اليوم الدراسي العاملة الاجتماعية ميرفت نقولا .

وفي نهاية اليوم تم توزيع كتاب " افاق جديدة "