[x] اغلاق
علم منتخبك منقوش على منقوشتك!!
18/6/2010 13:30

المنافسات في مباريات كرة القدم لا تقتصر على الملعب الأخضر أو المشجعين، إنما المناقيش ايضاً، فقد أصبحت المنافسات صناعة ومهنة وتجارة واسعة تدر أموالا ضخمة. الأحدث والأطرف في كيفية استثمار المونديال، ماقام به صاحب محل "مناقيش" لبناني بتقديم المنقوشة لعملائه بألوان علم الدولة التي يشجعونها.

فإذا كنت من محبي المنقوشة اللبنانية بالجبنة والبرازيل، يمكنك بمناسبة كأس العالم لكرة القدم أن تتناول هذه المعجبات الشهية التي تشكل وجبة الفطور التقليدي في البلاد بألوان فريقك المفضل في أحد أفران الضاحية الجنوبية لبيروت. يعكس هذا الاختراع الجديد حماسة اللبنانيين المفرطة لهذه الرياضة.

وقال صاحب الفرن لوكالة الأنباء الفرنسية إن الفكرة أتته بعدما قام العاملون لديه في المونديال الماضي، وهم ينقسمون بين مناصر لإيطاليا ومناصر لألمانيا، بإعداد منقوشة بالجبن تحمل العلم الألماني وأخرى العلم الإيطالي غداة مباراة بين المنتخبين انتهت بفوز إيطاليا 2 - صفر.

وأضاف للعربية أنه التقط صورا للمنقوشتين ووضعها على صفحته على فايسبوك وقد لاقت رواجا كبيرا. ومع اقتراب المونديال الجنوب إفريقي فكر بإعداد المناقيش بأعلام كل المنتخبات الاثنين والثلاثين المشاركة. وأكد أن هذه الفكرة "تشهد إقبالا شديدا. وقد زادت مبيعاتنا" موضحا أنه يبيع المنقوشة بسعرها الأساسي من دون أي زيادة.

وأوضح أن المناقيش التي تحمل أعلام البرازيل تتصدر المبيعات تليها ألمانيا فإيطاليا وإسبانيا. وقد اجتاحت حمى المونديال لبنان منذ فترة مع رفع أصحاب السيارات أعلام المنتخبات التي يشجعونها في شرفات المنازل والمباني.