[x] اغلاق
حزب الله أوقف في اللحظة الأخيرة عملية لاصطياد مسؤول اسرائيلي كبير
22/6/2010 14:25

قالت مصادر قريبة من قيادة حزب الله إن عملية لاستهداف "صيد اسرائيلي ثمين" كانت على وشك التنفيذ ألغيت في اللحظة الاخيرة، نتيجة للتطور الدرماتيكي الذي شكله الهجوم الاسرائيلي على "أسطول الحرية" المتجه الى غزة،

 فان عملية استهداف "الصيد الاسرائيلي الثمين" كانت على وشك التنفيذ اخيراً في احد المنتجعات، كاشفة عن ان مجموعات التنفيذ كان من المفترض ان تُطبق على الهدف بعد تحديد نقطة المكمن ووضع المقتل، لكن قراراً مفاجئاً ومن خلف البحار اوقف العملية.

وأضافت ان القرار الذي اوقف العملية اتُخذ نتيجة التطور الدراماتيكي الذي شكّله الهجوم الاسرائيلي على "أسطول الحرية" المتجه الى غزة، تفادياً لاستخدام اسرائيل عملية اصطياد احد مسؤوليها لحرف انظار العالم عن المجزرة التي ارتكبتها بحق ركاب سفينة "مرمرة" التركية، وكي لا تغطي عملية تصفية الهدف الاسرائيلي على عملية القرصنة الاسرائيلية في المياه الدولية.

 ان الشخصية الاسرائيلية (الهدف) كُتب لها العيش من جديد، وخصوصاً انها استُدعيت على عجل الى تل ابيب لمتابعة بعض الشؤون الملحّة التي طرأت مباشرة بعد حادثة "اسطول الحرية".

وكشفت ان التعليمات اعطيت بتوجيه مئات الصواريخ ضد اهداف محددة في "غوش دان" وآلاف صواريخ "الكاتيوشا" الى مناطق اخرى من اسرائيل، لأن نصرالله يُعتبر بمثابة قائد على مستوى رؤساء الدول، واي محاولة لقتله ستُقرأ على انها "اعلان حرب"، مشيرة الى انه اذا جرى المسّ به فلن يكون هناك اي حجر آمن في اسرائيل.

ولم تشأ الكشف عن خطط الرد التلقائي على اي محاولة لقتل نصرالله، والتي ستُنفذ من دون الحاجة للعودة الى القيادة لأخذ الأمر بوضعها موضع التنفيذ، لكنها اشارت الى ان حزب الله أكمل بنك الاهداف المتعلق بإحداثيات محددة داخل اسرائيل، متحدثة عن ان القصف التمهيدي سيكون "نُقَطي"، وان اهدافاً عسكرية وأمنية وقيادية أُدخلت الى بنك الاهداف الذي يصار الى تجديده على الدوام للبقاء على جهوزية عالية من اجل رد فعال.

ولفتت الى ان حزب الله لن يتعامل مع اي عملية استهداف لقيادييه، كما تعامل بـ "صبر" مع عملية اغتيال قائده العسكري الحاج عماد مغنية في دمشق في شباط- فبراير العام 2008، مستدركة ان هذا الامر لا يعني اطلاقاً ان الرد على اغتيال مغنية اصبح من الماضي، بل على العكس.