[x] اغلاق
اننا نطالبك اليوم يا صاحب بطاقة الهوية ناهضون بشفاعمرو، بإبرازها امام المواطنين وتوزيعها
25/6/2010 9:48

تعتزم كتل المعارضة في بلدية شفاعمرو (التحالف الوطني والاصلاح والتجديد) وأوساط بلدية أخرى، نصب خيمة اعتصام غدا السبت في العاشرة صباحا في ساحة البلدية، ليس احتجاجا على تجاهل رئيس البلدية لحق المعارضة في الحصول على مكتب لاستقبال الجمهور في دار البلدية فحسب، بل على مجمل نهج رئيس البلدية وسياسته المحلية وصرح عضو المعارضة السيد نزار الياس "للسلام" بالقول أنه منذ عام ونصف مضت على اقامة البلدية برئاسة ناهض خازم، ورئيس البلدية يتجاهل مطالب كتل المعارضة وحقها في الحصول على غرفة لاستقبال المراجعين من المواطنين، والغرفة التي نطلبها في مركز البلدية ولن نقبل بتهميشنا بغرفة منزوية. هذا ويضطر أعضاء البلدية من المعارضة لاستقبال المراجعين في ممرات البلدية او في الساحة أو بين المكاتب في ظروف غير انسانية وغير حضارية.
وتدعو كتل المعارضة المواطنين للحضور غدا الى ساحة البلدية للتضامن معها. ومن جهة أخرى أكدت مصادر موثوقة من كتل المعارضة أنه منذ صباح أمس الخميس وهم يتلقون المكالمات الهاتفية من قبل مقربين من رئيس البلدية لثنيهم عن تنفيذ خطوتهم، مطلقين الوعود المختلفة، لكن المصدر أكد أن تلك الوعود لم تعد تنطلي عليهم وأنهم عازمون على المضي في قرارهم بالاعتصام كي ينقلوا صرختهم للمواطنين، بعدما يئسوا من تجاوب رئيس البلدية.
وجاء في بيان كتل المعارضة ما يلي:
"القانون يعطي المعارضة غرفة في البلدية وناهض خازم يتنكر ويتجاهل هذا الحق، ويتوج  احتفالات المئوية لتأسيس البلدية للعام 2010 بحرمان المعارضة من ممارسة حقها القانوني.
بعد مطالباتنا المتكررة من رئيس البلدية للحصول على غرفة لخدمة الجمهور منذ سنة ونصف وبمعرفته ان المعارضة استطاعت في اواخر 2007 الحصول على غرفة لخدمة الجمهور، وذلك عن طريق القضاء ومن خلال قرار صدر في المحكمة المركزية في حيفا.
فهل يتجاهل ناهض هذه الحقيقة وهل هناك حاجة لاعادة الموضوع للقضاء مجددا كما جرى في العهد السابق؟! علما ان جميع المجالس المحلية والبلديات منحت المعارضة هذا الحق ما عدا ناهض خازم.
وهناك عشرات الاسئلة من المواطنين عن التغيير في البلدية!!
1. هل التغيير كان في التخلي وبيع قسم المياه والمجاري لشركة احتكارية تقوم بالكشف عن انيابها، من خلال الهجوم الكاسح على جيوب المواطنين الضعفاء، وهذا ما سمعه من المواطنين خلال مراجعاتهم لهذه الشركة؟
2. ام التغيير في عدم صرف ميزانية مساعدة الطلاب الجامعيين، عماد مجتمعنا وهم في امس الحاجة لهذه المساعدة؟
3. أي بلدية عصرية ومتنورة تتجاهل حق المعارضة التي كان الدور الاكبر في عملية التغيير؟
4. ام التغير في مجال الرياضة والامال الكبيرة التي وعد بها هيئات الشباب في عهده الميمون. وبدايتها سقوط فريق ابناء شفاعمرو للدرجة الثالثة وشل كل الحركة الرياضية في المدينة، وبدل رصد ميزانيات سخية للملاعب والشباب والنوادي والموهوبين وبناء المتنزهات وبرك السباحة!!
قام مجموعة من الغيورين على مصلحة بلدهم وحرصا على مصلحة الرياضة والشباب بتبني الفرق الرياضية على حسابها الخاص وبدعمها السخي. اين مسؤوليتكم يا حضرة الرئيس في هذا المجال ام انك تدرس من اجل ايصال الرياضة الى مونديال جنوب افريقيا في عام 2048؟! فهنيئا لكم.
5. ام التغيير من خلال ترقيع بعض الشوارع بورقة خفيفة من الزفته وابراز الصور في الجرائد والانترنت، وكأنها نهضة عمرانية. نعدك بأن مواطني شفاعمرو واعين ولن تنطلي عليهم هذه الخزعبلات.
6. ام التغيير كما وعدتم بالتعاون والتواصل في جباية ديون البلدية ولكن بسرعة حولتم البلدية الى محكمة من خلال شركات الجباية التى تتفنن ملاحقة المواطنين والحجز على حساباتهم..!
7. ام التغيير في انتشار القاذورات والشوائب والاوساخ المتراكمة في كل الاحياء والحارات في المدينة وبجانب المدارس والمؤسسات، ونذكر ان مقاول النفايات يحصل على 6 مليون شاقل مقابل عمله في البلدية، وكأنكم تتعاملون مع المدينة والمواطنين كقدرة صغيرة منسية على قارعة الطريق.
8. ام التغيير في انكم نسيتم وتجاهلتم قلعة الظاهر عمر الاثرية والتاريخية، ان تحولت الى وكر مهجور للزواحف والحشرات بدلاَ من ان ترمم وتمتلئ بالسياح والزائرين.
9. ام التغيير في عدم اعطاء الخدمات وشلل البلدية في تقديم اجوبة للكثير من القضايا التي تهم المواطنين وهناك عشرات الشكاوى القضائية على البلدية في جميع المجالات، لان الامور توضع على الرف بدون أي معالجة او مراجعة المواطنين.
10. اننا نطالبك اليوم يا صاحب بطاقة الهوية "ناهضون بشفاعمرو"، بإبرازها امام المواطنين وتوزيعها حتى نعرف كم من وعوداتك قد نفذت وكم من الوقت سينتظر المواطن الشفاعمري، حتى تستطيع تنفيذ ولو جزء بسيط جدا من هذه الهوية بعد مرور السنة والنصف من عهدك الميمون. ونقطع عهدا على انفسنا ان نبقى على تواصل مع المواطنين في المستقبل القريب لكشف وفضح كل الحقائق والتطورات....!
كتل المعارضة في بلدية شفاعمرو (التحالف الوطني الديمقراطي وقائمة الاصلاح والتجديد)"