[x] اغلاق
مباراة المانيا وانكلترا حظيت بمتابعة ساسة البلدين
28/6/2010 10:59

 

حظيت مباراة المانيا وانكلترا في كأس العالم بمتابعة من أعلى المستويات السياسية، حيث تابعت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل ونظيرها رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون مباراة البلدين على هامش اجتماعات مجموعة الثمانية المقامة حاليا في تورنتو بكندا.

وكانت ميركل وكاميرون قد غادرا جلسة عمل في قمة مجموعة الثماني لحضور الشوط الثاني من المباراة التي انتهت بفوز المانيا على انكلترا باربعة أهداف مقابل هدف واحد، والتي تأهلت على اثرها المانيا لملاقاة الارجنتين التي هزمت المكسيك في الدور ربع النهائي من المونديال.

وعقب المباراة أكدت المستشارة الألمانية ميركل ان الروح الرياضية هي الفائزة في مباراة البلدين، وتابعت : " لقد هنئنا كاميرون ، بالطبع لقد كان مناخا رياضيا طيبا ، وأمل أن يسامحنا الزعماء الاخرون على عدم وجودنا هناك خلال وقت إقامة الشوط الثاني" .

وقالت ميركل إن "كل شيء صار بصورة طيبة برؤوسهم وأرجلهم...لقد كانت مباراة رائعة وفوز ساحق" .

وكانت متابعة ميركل وكاميرون قد أدرجت رسميا على جدول أعمال القمة باعتباره "اجتماع ثنائي" ­ وهو أمر لا يمكن أن يعترض عليه أي من القادة.

يذكر أن الصور التي التقطتها عدسات المصورين أظهرت مدى المتابعة الحثيثة لكلا الزعيمين للمباراة، وأشارت لمدى فرحة ميركل وتأثر كاميرون بعد الخسارة.