[x] اغلاق
الشرطة تكشف: شبان من الناصرة متهمون بقضايا على خلفية قومية
28/6/2010 12:19

كشفت الشرطة اليوم الاثنين عن قضية أمنية قومية جديدة، وهذه المرة، تتعلق بسبعة شبان من مدينة الناصرة.

والشبان هم: احمد علي احمد(21 عاماً)، غالب محمد غنايم(26 عاماً)، حيدر فواز زيادنة( 22 عاماً)، وسيم محمد عالم(23 عاماً)، عبدالرحمن عزالدين ابو سليم(19 عاماً)، عمر علي كحيلي( 22 عاماً) وعدي محمود عزام( 23 عاماً).

وبحسب التفاصيل التي كشفت عنها الشرطة، ورد ان الشاباك والوحدة المركزية في شرطة لواء المروج دأبتا خلال شهر ونصف على تحقيق مستفيض في هذه القضية وقدمت اليوم النيابة العامة لواء الشمال الى المحكمة في الناصرة لوائح اتهام بحق سبعة شبان من الناصرة(19-26 عاماً).

وتنسب لوائح الاتهام للمتهمين عدة مخالفات، منها: 1. ضد ثلاثة من المتهمين ( احمد وغنايم وزيادنة)نسبت لوائح الاتهام تهمة قتل سائق سيارة اجرة "يفيم فاينشتاين" من تاريخ 30 تشرين الثاني على خلفية قومية، كذلك تنسب اليهم تهمة التخطيط لتنفيذ جريمة، مخالفات سلاح واطلاق نار في مكان سكني.

وتابعت الشرطة تقول في بيانها انه ولدى التحقيق معهم اتضح ان اثنين من المتهمين سافرا الى الصومال في نيسان المنصرم وكانت نيتهم الانضمام للحرب ضد الكفرة.2. الثلاثة متهمون بالسطو المسلح من يوم 26 تشرين الاول 2008 ، على موزع بيتسا من سكان" نتسيرت عيليت"، عندما كان في احد شوارع الناصرة، لا لشيء الا لكونه يهودياً وطعنوه وتركوه مقيدا ينزف بعد ان سرقوا منه جزدانه وبداخله 100 شيكل ودراجته النارية. 3. كذلك خطط الثلاثة اختطاف احد سكان الناصرة بادعاء انه" شتم" الرسول محمد وكانوا يودون قطع رأسه وتوثيق العملية بآلة التصوير، الا انهم في نهاية المطافق لم ينفذوا ذلك.

4. تنسب لوائح الاتهام للمتهمين تهم تجارة اسلحة وحيازتها واطلاق نار في مبان مسكونة عدة مرات. كذلك فإن الشبان متهمون بحادثتي احراق حافلات ركاب كانت تقل سياحا في الناصرة انتقاما على حرب غزة.