[x] اغلاق
= قمم نارية وثأرية في ربع نهائي مونديال جنوب أفريقيا
2/7/2010 10:58

وصلت بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة في جنوب أفريقيا إلى محطاتها الأخيرة، بعدما اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة للدور ربع النهائي من البطولة والذي سيشهد مباريات قمة نارية وثأرية في مسعى منها للوصول للدور نصف النهائي ومن ثم النهائي للتنافس على اللقب العالمي.
وتوزعت المنتخبات الثمانية المشاركة في ربع النهائي على 3 قارات، كان لقارة أميركا الجنوبية نصيب الأسد بتأهل 4 منتخبات، بينما اكتفت اوروبا بـ 3 منتخبات، في حين كانت قارة أفريقيا مستضيفة الحدث ممثلة بمنتخب واحد هو غانا.
وكانت منتخبات الأوراغوي، غانا، البرازيل، هولندا، باراغوي، اسبانيا، ألمانيا والأرجنتين قد بلغت هذا الدور بعد أن تخطت منافسيها في الدور الثاني من المونديال الأفريقي.
وفي مباريات الدور ربع النهائي، تواجه البرازيل هولندا في قمة نارية، بينما تلعب الأرجنتين مع ألمانيا في قمة ثأرية، وستكون اسبانيا على موعد مع لقاء باراغوي، في الوقت الذي تنازل فيه الأورواغوي الممثلة الأفريقية غانا.
وفي افتتاح الدور ربع النهائي، ستتجه الأنظار اليوم الجمعة لحضور قمة مباراة البرازيل وهولندا التي ستقام في مدينة بورت إليزابيث، التي إمتلأت بالمشجعين بعدما كانت خالية تقريبًا من المشجعين.
ويتوقع المراقبون أن يقدم المنتخبان وجبة كروية دسمة خصوصًا وانهما يسعيان بقوة للوصول للدور نصف النهائي والاقتراب أكثر من النهائي سعيًا للحصول على اللقب العالمي.
وفي المباراة النارية الأخرى، تواجه الأرجنتين المانيا في مباراة ثأرية للأرجنتين، حيث ستقام المباراة غدا السبت بحضور المستشارة أنجيلا ميركل التي أكدت حضورها لهذه المباراة المهمة.
ويرغب المنتخب الأرجنتيني ومديره الفني دييجو مارادونا في الثأر من المانيا بعد الخسارة التي مني بها الفريق قبل أربعة أعوام أيضًا في ربع نهائي المونديال الفائت.