[x] اغلاق
إقالة اوكتافيا ناصر من سي ان ان
8/7/2010 11:29

أقيلت الصحافية المتخصصة بشؤون الشرق الاوسط في محطة "سي ان ان" اوكتافيا ناصر بعد ان اشادت بالمرحوم محمد حسين فضل الله، وذلك عبر رسالة إلكترونية عبر موقع تويتر، حيث كتبت انها "حزينة لتبلغها نبأ وفاة" اية الله محمد حسين فضل الله "احد الرجال الكبار في حزب الله والذي كنت احترمه كثيرًا".

ثم سارعت الى الاعراب عن اسفها العميق على الموقع الالكتروني لمحطة "سي ان ان" على الرسالة التي نشرتها حول الشخصية التي ادرجتها الولايات المتحدة على لائحة "الارهابيين الدوليين".

وقالت على موقع المحطة ان "الامر يتعلق بخطأ من قبلي لاني كتبت تعليقًا من هذا النوع وبهذه البساطة". واوضحت "كنت اقدر موقفه المتميز بين رجال الدين الشيعة حول حقوق المرأة"، وأضافت: "هذا لا يعني اني كنت احترمه لكل شيء اخر قاله او قام به".

وقالت نائبة رئيس "سي ان ان انترناشونال" باريسا خصروي انها بحثت الامر مع الصحافية وقررت ان عليها مغادرة المحطة. واضافت ان تعليقها خلق ردود فعل كثيرة، واوضحت ان مصداقيتها كصحافية متخصصة في شؤون الشرق الاوسط تأثرت بما كتبته.

يشار الى ان اوكتافيا ناصر غطت النزاعات الرئيسية في المنطقة لحساب "سي ان ان" طيلة 20 عامًا وقدمت برامج "سي ان ان وورلد ريبورت" و"سي ان ان انترناشونالز وورلد نيوز" من 1993 الى 2003.

وجاء رحيلها عن المحطة بعد شهر على رحيل عميدة المراسلين في البيت الابيض هيلن توماس التي احيلت إلى التقاعد بعد تصريحات مثيرة للجدل حول اسرائيل.