[x] اغلاق
المجلس المذهبي للموحدين الدروز اللبناني
9/7/2010 13:39

يدعو لجنة التواصل للمشاركة في مؤتمره السنوي العالمي الأول
تلقت لجنة التواصل الدرزيّة مؤخرا دعوة من المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز في لبنان للمشاركة بإدارتها أو بممثليها في أعمال المؤتمر الأول العالمي لطائفة الموحدين الدروز والذي سيعقد بين ال-19 وال-22 من هذا الشهر تموز 2010 تحت رعاية رئيس الجمهوريّة اللبنانيّة في بيروت.
هذا وعقدت اللجنة بكامل لجنتها المركزيّة اجتماعا لها بالأمس في عسفيا للتداول حول الدعوة وتقرر التوجه لوزير الداخليّة ومكتب رئيس الحكومة بطلب الترخيص. وقد أقرّت اللجنة التوجه في الموضوع إذا رفض طلبها، إلى المحكمة العليا على ضوء قناعتها أن الدعوة تصب في باب التواصل بين أبناء الأمة هدفها الأول والرئيسي، على أن تعود وتتداول في الخطوات التنفيذيّة بعد استلام ردّ الوزير ومكتب رئيس الحكومة.
وعقّب الشيخ عوني خنيفس رئيس اللجنة: إن المشاركة في المؤتمر ستكون جزء من برنامج الوفد إذ أبدى الرؤساء الثلاثة رئيس الجمهوريّة ورئيس مجلس النواب ورئيس الوزراء رغبتهم في استقبال الوفد ليس فقط في لبنان وإنما كذلك بشكل شخصيّ. على أن يقوم الوفد بالمشاركة في استقبال على يد الهيئة الروحيّة ومن ثم زيارة الأماكن المقدسة في أنحاء لبنان وبضمنها خلوات البياضة.
أمّا نائب الرئيس الشيخ معذى سيف فصرّح: هدف اللجنة منذ انطلقت هو تثبيت أواصر التواصل الوطنيّة بيننا وبين أبناء أمتنا بكل شعوبها، لأسباب ما زلنا نجهلها انقطع المشروع مع سوريّة ونعمل جاهدين على تجديده وتجيء هذه الدعوة الآن ثمرة مجهود بذلته اللجنة في الفترة الأخيرة، فالتواصل مع لبنان كان على جدول أعمالنا منذ البداية إلا أن ظروف الحرب حالت دون التنفيذ حتى الآن.