[x] اغلاق
الدروز يحتفلون بزيارة مقام سيدنا أبو إبراهيم عليه السلام
9/7/2010 15:23


زايد خنيفس
احتفل صباح اليوم أبناء الطائفة الدرزية في إسرائيل، بالزيارة السنوية لمقام سيدنا أبو إبراهيم عليه السلام، والمتواجد في دالية الكرمل.
ووصل إلى باحة المقام منذ ساعات الصباح، وفود المشايخ من شتى البلدات الدرزية، من الكرمل والجليل والجولان، وكان على رأسهم فضيلة الشيخ موفق طريف، الرئيس الروحي للطائفة الدرزية وقضاة المحاكم الدينية وأعضاء المجلس الديني والهيئة الروحية.
وقام المشايخ بزيارة المقام للتبارك منه، ثم قاموا بعد ذلك بأداء الصلوات والشعائر الدينية الخاصة بهذه الزيارة.
وقد استقبل الوفود أهالي دالية الكرمل بحفاوة يليق بزوار المقام، ورحبوا بهم أحسن ترحيب.
 
وفي حديث لمراسلنا مع فضيلة القاضي الشيخ أبو عزام حاتم حلبي، قال: "أتقدم إلى جميع أبناء العشيرة المعروفية، أبناء التوحيد، بخالص التهنئة وأجمل التبريكات بمناسبة زيارة مقام سيدنا أبو إبراهيم عليه السلام، متمنيا أن تعود مثل هذه الزيارة على جميع أبناء التوحيد باليمن والخير والبركات، وان ترفل العشيرة المعروفية في ثياب العزة والكرامة، ووحدة الصف، ووحدة الكلمة. وأشير في هذا الصدد إن هذه الزيارة تأتي ضمن الزيارات التي ما فتئ أبناء التوحيد، بالقيام بها إلى جميع المقامات المقدسة، وفي جميع القرى، ومن منطلق رقي المناسبة وقدسية المكان، فأنني أتقدم من رئيس المجلس الديني الأعلى، الرئيس الروحي للطائفة الدرزية بخالص التهنئة، متمنيا للجميع زيارة مقبولة، وان يعم السلام وتعم المحبة بين جميع أبناء البشر".
وهنأ كرمل نصر الدين رئيس مجلس دالية الكرمل المحلي، جميع أبناء الطائفة الدرزية بهذه المناسبة، وأشار بأنّ الطائفة الدرزية موجودة على مفترق طرق في داخلها، لأنه من المفروض أن تجتمع على المحبة والألفة وان تحافظ على عاداتها وتقاليدها وعلى هويتها الدرزية.
وتطرق إلى موضوع العنف الذي حدث في دالية الكرمل في الآونة الأخيرة قائلا: "يوجد إشكال كبير مع شرطة إسرائيل، إن شرطة إسرائيل تفرغ يدها من دالية الكرمل للأسف الشديد. إن العنف ليس من أبناء دالية الكرمل، إنما من أبناء عائلات أتت من خارج دالية الكرمل واستقروا هنا للأسف الشديد، واليوم يقومون بالعنف".
وأضاف قائلا: "لقد طلبت من قائد المنطقة أن يخرج هذه العائلات من دالية الكرمل، وقلت له بالحرف الواحد: إذا لم تخرج هذه العائلات، سنأخذ القانون إلى يدنا، وسنقوم نحن بإخراج هذه العائلات، حتى لو أردنا أن نستعمل القوة".
وأنهى حديثه قائلا: "إذا لم تقم الشرطة بمعالجة هذا الموضوع كما يجب، سأعالج أنا هذا الموضوع، حتى لو كلفني ذلك غاليا، بشكل شخصي، لان دالية الكرمل نظيفة وستبقى نظيفة".

1
.
حركة فرسان الحق . مالك كرباج
12/7/2010
حركة فرسان الحق زيارة مقبولة الى جميع فرسان دروز