[x] اغلاق
الأخطبوط بول يثير الدهشة في العالم نتيحة توقعاته الصائبة في مونديال كأس العالم
12/7/2010 1:17

 



قدم رجال أعمال في أسبانيا عرضا لشراء الأخطبوط "العراف" بول صاحب الشهرة العالمية ¡ مقابل 30 ألف يورو (38 ألف دولار) حسبما أفادت وسائل إعلام اليوم.

حيث يقام مهرجان سنوي في شهر أغسطس من كل عام للحيوانات الرخوية في قرية كاربايينو بالقرب من أورينسي في شمال غرب أسبانيا¡ واقترح كارلوس مونتيس (عمدة كاربايينو) فكرة جلب الأخطبوط بول ليكون بمثابة التميمة في هذا المهرجان حيث سيلعب دورا كبيرا في جذب الزائرين¡ ورصدت الشركات التجارية في كاربايينو 30 ألف يورو لشراء بول.

ويعيش الأخطبوط بول حاليا في حوض بمتحف الحياة البحرية في مدينة أوبرهاوزن الألمانية¡ حيث حقق بول شهرة واسعة بتوقعاته الصائبة لنتائج المباريات ببطولة كأس العالم 2010 المقامة حاليا بجنوب أفريقيا.


وقال مانويل باثو ¡ مدير إحدى شركات الصيد في هذه القرية ¡ :"لا نريد أن نأكل بول".

ويأمل المواطنون في أن يواصل بول توقعاته لنتائج مباريات كرة القدم. وفي حالة رفض مسئولي متحف الحياة البحرية في أوبرهاوزن فكرة بيع بول ¡ يأمل رجال الأعمال في الحصول على بول على سبيل الإعارة للمشاركة فقط في المهرجان الذي تقام فعالياته في الثامن من أغسطس المقبل.

وأصبح الأخطبوط بول نجما إعلاميا في أسبانيا خاصة بعد توقعه الصائب بفوز المنتخب الأسباني على نظيره الألماني في الدور قبل النهائي للمونديال.

 الأخطبوط بول ذو الأذرع الثمانيةتوقع أن يفوز المنتخب الأسباني على نظيره الهولندي في المباراة النهائية للبطولة  ليتوج بطلا للمرة الأولى في التاريخ.