[x] اغلاق
النائب مجلي وهبة: المجتمعات المتنورة على تدوس على حقوق المعاقين
12/7/2010 11:55

بعد اتصالات استمرت حوالي عام كامل، استجابت سلطة الطبيعة والحدائق لطلب نائب رئيس الكنيست النائب مجلي وهبة من حزب "كاديما"  بخصوص منح إعفاء  لذوي الإعاقات والاحتياجات الخاصة للتوقف في شاطئ بيت يناي الواقع في منطقة الحديقة الوطنية وادي الاسكندر وطبقا لذلك لن تتم جباية الرسوم من المعاقين مقابل توقفهم في المكان، مع الإشارة إلى انه تمت جباية الرسوم من هؤلاء بخلاف القانون في السابق.
وعقب النائب مجلي وهبة على ذلك قائلا: "من المؤسف أنه لا يتم احترام حقوق ذوي الاعاقات مما يستدعي تدخّل الكنيست والحكومة من أجل تطبيق القانون ولكي يحصل هؤلاء على ما يستحقونه طبقا للقوانين".
وكان نائب رئيس الكنيست النائب مجلي وهبة من حزب "كاديما" قد وجّه رسالة شديدة اللهجة في هذا الصدد إلى وزير حماية البيئة بتمكين ذوي الإعاقات من إيقاف سياراتهم على مقربة من الشاطئ مجانا.
ورحب وهبة بمنح هذه الفرصة للمعاقين قائلا إن هذه الخطوة تمنح الكثير من المعاقين فرصة التمتع بالشاطئ بعد أن حرموا من هذه الإمكانية في السابق، وذلك لأنه كان عليهم ان يوقفوا سياراتهم على بعد كبير، وبسبب إعاقاتهم كان من الصعب عليهم التمتع بالشاطئ.
وأكد النائب وهبة على انه من المؤسف أن نصل إلى حالة تستدعي تدخل الوزير والكنيست منوها إلى انه يحظر على مجتمع متحضر ومتنور أن يدوس على حقوق المعاقين وخصوصا بسبب أطماع مادية وتجارية رخيصة، أقوال نائب رئيس الكنيست النائب مجلي وهبة من حزب "كاديما".