[x] اغلاق
سلكوم تشق طريقها في عالم الخدمات الاقتصادية: بطاقة اعتماد وتحويل اموال لخارج البلاد
12/7/2010 13:50

اعلنت شركة سلكوم هذا الأسبوع عن خدمتين اقتصاديتين لأول مرة في تاريخ الشركات الخليوية في البلاد الأولى هي بطاقة اعتماد الكترونية تمنح لجميع زبان الشركات الخليوية، ويكون رصيدة حتى 20،000 ش.ج والثانية هي خدمة تحويل النقود الى دول عديدة خارج البلاد.

وكانت سلكوم قد عقدت اتفاقية مع شركة يسراكارت في اطاره يتم منح بطاقة "دايريكت" لجميع زبائن الشركات الخليوية والذي يمكن من خلاله الدفع في المحلات التجارية وسحب
النقود في أجهزة الصرافة الألية المعروفة ب "الكاسبومات" ابتداءا من نهاية العام 2010.

بالمقابل وقعت شركة سلكوم اتفاقية مع مجموعة "سيتي" العالمية اتفاقية بموجبها ستتيح شركة سلكوم للزبان المعنيين من جميع الشركات تحويل النقود من البلاد الى العديد من دول العابم من خلال موقع خاص على الانترنت او من خلال مراكز سلكوم في مختلف انحاء البلاد مقابل عمولات مخفضة ومنافسة.

يذكر أن سوق تحويل النقود لخارج البلاد يقدر ب 9 مليارد ش.ج في السنة (للزبائن غير التجاريين فقط)، وأن المدخولات من هذا المجال تقدر بنصف مليارد ش.ج في السنة، ويتوقع المحللون، أن ينمو سوق تحويل النقود "الخليوي" لخارج البلاد بشكل حاد في السنوات القريبة ويتوقع أن يصل في العام 2014 الى 31 مليارد دولار في السنة.

وقال عاموس شابيرا، مدير عام سلكوم: " انا فخور بالاعلان عن دخولنا الى مجال الخدمات الاقتصادية وعن التعاون الاستراتيجي بين مجموعة سيتي للخدمات الاقتصادية الرادة في العالم وبين سلكوم شركة الخليوي الرادة في البلاد" . واضاف شابيرا: "ان التوقيع على هذه الاتفاقية يعتبر انجازا وطراءا لسلكوم. مجموعة سيتي مع انتشارها العالمي وقدراتها التكنولوجية، الى جانب سلكوم وانتشارها في البلاد وتواصلها اليومي مع ملايين الزبان، تعتبر شراكة طبيعية لاستخلاص الطاقة الكامنة في الهاتف الخليوي من اجل تزويد الزبان بخدمات اقتصادية في كل مكان يتواجد فيه في البلاد والى امكنة عديدة في العالم.