[x] اغلاق
جمعية الجليل تتلقى العديد من الشكاوي حول الهوائيات في شفاعمرو
13/7/2010 12:27

زايد خنيفس
تلقت جمعية الجليل, الجمعية العربية القطرية للبحوث والخدمات الصحية في الأيام الاخيرة العديد من الشكاوى من قبل سكان مدينة شفاعمرو وذلك من خلال الخط البيئي الأخضر. وقد تمحورت الشكاوى حول وجود هوائيات في حارتين العين والفوار.
مع تلقي الشكاوى توجهت المحامية لينا كنانة من قبل مركز العدل البيئي في الجمعية الى وزارة حماية البيئة مطالبة الوزارة باجراء الفحوصات الفورية اللازمة كي يتسنى التأكد اذا كانت هذه الهوائيات تعمل وفق المعايير العالمية والمحلية أم لا.

استجابة لطلب المحاميه كنانة، حضر ممثلو وزارة حماية البيئة قبل عدة أيام الى الجمعية، وبعد الاستماع إلى فحوى الشكاوي توجه ممثلو الوزارة برفقة كل من المحامية لينا كنانة وريما زايد من جمعية الجليل الى حي العين وحي الفوار لإجراء الفحوصات اللازمة. تجدر اللإشارة الى أن نتائج التقرير النهائي تفيد أن الاشعاعات المنبثقة من هوائيه الفوار تعمل وفق المعايير التي وضعت من قبل وزارة حماية البيئة بالاضافة لذلك يفيد التقرير الى أن نتائج هذا الفحص يلائم نتائج فحوصات سابقة كانت قد جرت في شهر حزيران. من جهتها أكدت جمعية الجليل بواسطة المحاميه لينا كنانة أن جمعية الجليل ما زالت تنتظر نتائج فحوصات حي العين كذلك تدرس جمعية الجليل امكانية أجراء فحوصات أضافية لهذه الهوائيات وذلك من قبل شركات خاصة بهدف طمأنة سكان شفاعمرو الغاضبين من أدخال الهوائيات الى داخل الاحياء المأهوله بالسكان.
  
يشار الى أن جمعية الجليل تعالج شهريا عشرات الشكاوى التي تصلها بواسطة الخط البيئي الاخضر وغيره والتي تتعلق بانتهاك الحقوق البيئية مثل:تلوث, نفايات, هوائيات, ضجيج وغيرها من الآفات البيئية المحيطة بالمواطنين العرب