[x] اغلاق
لينا مشعور تطلق- بصيص امل – بالميدان بعمل فني ضخم بحيفا
14/7/2010 15:26

تم عرض باكوره انتاج الفنانه المبدعه الموهوبه لينا مشعور في مسرح الميدان في مدينه حيفا يوم الجمعه الموافق 9 – 7 – 2010  حيث  انطلقت بمشروع ضخم بعنوان -   بصيص امل   –   هو عبارة عن دمج ما بين مقاطع فيديو و18 رقصة تعبيرية من تصميم لينا مشعور يقدمها 30 راقص وراقصة (من ضمنهم لينا مشعور ومحمد ناصر)تشمل مواضيع من الحياة مثل الفشل والارادة للعودة الى القمة علاقات المصلحة الغش والخيانة الادمان على انواعه التدهور وجود المنافسة التي تغدر في بعض الاحيان... الحبس الذي ممكن ان يكون ايضا عقلانيا الهروب والتهرب حوادث الطرق والموت, صعوبة شعور الندم والحرب ولكن مع كل هذا التشاؤوم يظهر ايضا قيمة الامور الصغيرة الجميلة كالحب والأحلام والطموحات التي تكون مصدر القوة لمواجهة كل ما ذكر أعلاه وأكثر... فهذا هو بصيص الامل!  

بدأ حلم لينا مشعور مع الفنانة المدربة والمصممة شيرين خوري-ابراهيم عند مشاهدتها لعرضها حين كانت صغيرة بالإضافة إلى كونها الصديقة الحميمة الأخت الكبيرة والمثل الأعلى أرادت أن تكون مدربتها وهكذا بدأت طريقها في الرقص والفن في فرقة شيرين خوري فيها اكتسبت أسس الرقص وفهمت إنها لغة ابداع وليس مجرد هواية .... 
بالرغم من صعوبة الأمورفان تشجيع ووجود شيرين خوري الدائم زرع بصميم لينا القوة والتصميم للوصول إلى ما أصبحت عليه اليوم: راقصة ومدربة ومصممة صاعدة ..

هذا العرض يدمج العديد من أنواع الرقص (الستريت دانس, الهيب هوب, الجاز, مودرني , السالسا بوليرو وغيرها...)  والمستويات المختلفة فهنالك الطلاب المبتدئين المتقدمين والمحترفين..
شارك في العرض الراببر محمد قبلاوي الذي قدم اغنييتين من ابداعه : "غزة" و "حرب الشوارع" وشاركوه  فرقة الرقص برقصتين مؤثرتين ومعبرتين من تصميم لينا مشعور...
وايضا اظهر ابداعة وفنه الرهيب في اعداد الفيديو الذي وصل بين الرقصات وتنسيق الجمل والكتابات من قلم لينا مشعور...
وايضا صممت وقدمت رقصة على اغنية "بدي كمان" من تاليف وتلحين وصوت الفنان جوان صفدي