[x] اغلاق
5 أخبار غريبة طريفة
28/7/2010 12:20

اول مدينة أمريكية تجيز زراعة الماريغوانا

سان فرانسيسكو ـ د ب أ: صادقت مدينة أوكلاند بولاية كاليفورنيا الأمريكية على إنشاء أربع مزارع ضخمة لإنتاج الماريغوانا، قبل تصويت حول تقنين هذا المخدر الشعبي يجري في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل على مستوى الولاية.

ومرر مجلس المدينة، الواقعة شرق سان فرانسيسكو، هذه الخطة المثيرة للجدل، التي تجعل أوكلاند أول مدينة في البلاد تجيز زارعة الماريغوانا، من خلال تصويت أجراه في وقت متأخر مساء الثلاثاء، حيث نال تأييد خمسة أصوات مقابل معارضة اثنين.

وبموجب بنود القانون الجديد، الذي لا يزال ينتظر الموافقة النهائية عبر تصويت ثان، تدفع المزارع الأربع رسوما سنوية قيمتها 211 ألف دولار لدعم فريق من مشرفي المدينة.

كما تدفع تلك المزارع تأمينا قيمته ثلاثة ملايين دولار على الأقل، إلى جانب ضرائب على كافة مبيعاتها.

يذكر أن قانون كاليفورنيا الحالي يعطي الأفراد الحق في زراعة واستخدام الماريغوانا للأغراض الطبية، الأمر الذي يستلزم منهم وصفة طبية من أحد الأطباء. غير أن القانون الاتحادي لا يزال يحظر استخدام الماريغوانا لأي غرض كان، ويمكن لمسؤولي إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية مداهمة المزارع الجديدة التي تتمتع بتكنولوجيا عالية، والتي وافقت عليها أوكلاند، وإلقاء القبض على مالكيها والعاملين بها ومصادرة منتجاتها.

وأظهرت استطلاعات الرأي أن الناخبين منقسمون بشأن مبادرة الاقتراع المقرر في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل بشأن تقنين الماريغوانا في كاليفورنيا، فيما لم يتضح بعد الموقف الذي ستتبناه السلطات الاتحادية في حال تمت المصادقة على هذا الإجراء.

قردة لم تنجب تتبنى صغيرا من فصيلة مختلفة

لندن ـ يو بي آي: وجدت قردة لم تنجب طريقة مناسبة لتحقيق غريزة الأمومة فتبنت صغيراً من فصيلة مختلفة.

وذكرت وكالة 'برس أسوشييشن' البريطانية ان القردة من نوع 'الأسد الذهبي' والموجودة في حديقة حيوانات 'زي إس إل' بالعاصمة البريطانية لندن وباتت تعرف باسم 'خوانيتا الأمومية' تبنت قرداً صغيراً في الشهر الثاني من العمر من نوع 'القرد الإمبراطور' الذي يتميز بشاربيه الأبيضين الطويلين.

ويبدي الصغير الرمادي اللون تعلقاً بأمه البديلة البرتقالية اللون حتى انه يهيم على ظهرها من دون الاكتراث بوالديه الحقيقيين من الفصيلة نفسها. وقالت لوسي لاولي، إحدى المسؤولات عن حديقة الحيوانات 'في البداية شعر والد الصغير الطبيعي بالتوتر من خوانيتا لكن يبدو ان الجميع بخير الآن'.

وأضافت لاولي 'لم يسبق ان كان لخوانيتا صغير ويبدو ان غريزة الأمومة لديها تحركت ومن يدري أي حيوان ستتبناه لاحقاً'.

وينوي المسؤولون عن حديقة الحيوانات تسمية الصغير ما أن يتحدد جنسه وهو أمر يحصل عند بلوغ القرد عمر شهرين ونصف الشهر. يذكر ان 'القرد الامبراطور' وموطنه الأصلي أمريكا الجنوبية يتربى عادة مع والده إلى أن يصبح في عمر يسمح له بالاعتناء بنفسه.

امريكية تطالب شركة طيران بـ5 ملايين دولار تعويضاً عن حقائبها المفقودة

نيويورك ـ يو بي آي: رفعت امرأة دعوى قضائية ضد شركة طيران أمريكية تطالبها فيها بـ5 ملايين دولار بعدما أضاعت حقائبها ورفضت التعويض لها عن ذلك.

وذكرت شبكة 'آي بي سي' الأمريكية ان دانيال كوفاروبياس تقاضي 'الخطوط الجوية الأمريكية' في أول دعوى منذ حددت الأخيرة رسوماً بدلاً عن نقل الحقائب والأمتعة في حزيران/يونيو 2008. وأشارت الشبكة إلى ان المرأة دفعت 25 دولارا مقابل كل حقيبة كانت تأخذها معها يوم كانت متجهة إلى غراند رابيدز في ميتشيغن.

وورد في الدعوى ان الحقائب لم تصل أبداً ورفضت الشركة طلب المرأة إعادة الرسم الذي دفعته.

وقالت كوفاروبياس ان الشركة 'هي مثال آخر على كيفية نسيان الشركات خدمة الزبائن'.

ونقلت الشبكة عن متحدث باسم الشركة قوله ان المعنيين يراجعون الدعوى، رافضاً التعليق على الموضوع الآن.

سبعينية تجوب الشوارع لإطعام المشردين

ولنغتون، نيوزيلندا ـ يو بي آي: تجوب العجوز السبعينية النيوزلندية كلير أدامز- أدامياك شوارع مدينة باباتويتو حيث تقيم بحثا عن المشردين لإطعامهم والعناية بهم. وذكر التلفزيون النيوزلندي الجمعة أن كلير تعد السندويتشات والحساء وأشياء أخرى للمشردين الذين يبيتون في العراء بغية التخفيف عنهم منذ نحو سنة ونصف السنة.

وتتحول المنطقة التي تعيش فيها كلير أيام الخميس من كل أسبوع لما يشبه المطبخ في الشارع إذ تقدم للمشردين والجائعين الطعام بنفسها.

تتوجه كلير في اليوم الثاني إلى وسط مدينة أوكلاند بالقطار لإطعام الجياع هناك، وهي على الرغم من تقدمها في السن إلاّ أنها لا تخاف التعرض للأذى من المشردين في الشوارع.

نائب ألماني يطالب بأن يدفع البدناء أكثر مقابل التأمين الصحي

برلين ـ رويترز: طالب عضو محافظ في البرلمان الألماني بأن يدفع أصحاب الوزن الزائد مبالغ أكبر مقابل تمتعهم بالتأمين الصحي قائلا إن نمط حياتهم غير الصحي يضع ضغوطا أكثر مما يجب على المستشفيات.

وقال ماركو فاندرفيتس وهو عضو في حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي تتزعمه المستشارة انجيلا ميركل لصحيفة 'بيلد' إن من الظلم أن يدفع من يعيشون بشكل صحي لمن رفعوا تكاليف الرعاية الصحية من خلال بدانتهم.

 وأضاف في إشارة إلى ما يقدر بتسعة ملايين ألماني من أصحاب الوزن الزائد 'من المشروع السؤال ما إذا كانت التكاليف الهائلة التي يتسبب فيها الافراط في تناول الطعام يجب أن يستمر آخرون في تحملها'.