[x] اغلاق
Audi- A8 الأكثر مبيعا!!
2/8/2010 12:50

ارتفعت مبيعات شركة "Audi" الألمانية لصناعة السيارات خلال شهر حزيران الماضي بنسبة 9%، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي 2009. وذكرت "Audi" أنها باعت خلال الشهر الماضي في أنحاء العالم أكثر من 99 ألف سيارة، وأن مبيعاتها خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت نحو 555 ألف سيارة بزيادة نسبتها 19% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
 
واستنادا إلى معلومات وكالة الأنباء الألمانية، تأمل "أودي"، التي تملكها مجموعة "Volkswagen" الألمانية، أن تبيع أكثر من مليون سيارة خلال العام الحالي، وأن تتجاوز المبيعات في السوق الأميركية حاجز الـ100 ألف سيارة.

وفي السوق الصينية تمكنت "أودي" خلال النصف الأول من العام الحالي من تحقيق زيادة في المبيعات نسبتها 64% ببيعها 110 آلاف سيارة، بينما بلغت المبيعات في السوق الأميركية أكثر من 48 ألف سيارة بزيادة نسبتها 28% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي.

وحققت مبيعات "أودي" في غرب أوروبا خلال النصف الأول من العام زيادة نسبتها 6% لتبلغ أكثر من 319 ألف سيارة، بينما انخفضت المبيعات في السوق المحلية في ألمانيا بنسبة 5% إلى 108 آلاف ومائة سيارة، وبلغ تراجع مبيعات الشركة داخل البلاد خلال الشهر الماضي 20%. والجدير بالذكر أن أكثر طرازات "Audi" مبيعا هذا العام، هو طراز "A8" المطروح بخيار محركين، أحدهما بثماني أسطوانات يعمل بالبنزين، والثاني بثماني أسطوانات أيضا ويعمل بالديزل