[x] اغلاق
النوم .. والجنس
9/8/2010 10:28

أظهر استبيان للرأي أن معظم البريطانيين يفضلون الغط في النوم عوضاً عن ممارسة الحب مع شركائهم¡ وفق تقرير. وفضل 79 في المئة من الذين شملهم الاستطلاع¡ وعددهم أكثر من 8500 شخص¡ الاسترسال في النوم وقضاء ساعات إضافية في التمتع به¡ عن لحظات حميمة مع الشريك.

وقال 12 في المئة فقط من أفراد العينة إنهم يمضون ثماني ساعات في النوم معظم الأوقات¡ فيما أبدى 40 في المئة في المئة تذمرهم من أن عدم التمتع بقسط كاف من النوم يحول دون أدائهم أعمالهم بالشكل الصحيح.

ووجد الباحثون من "مركز أدنبرة للنوم" أن سبعة بين كل عشرة أشخاص¡ يعانون من اضطرابات في النوم¡ وأبدى ربع الذين شملهم الاستطلاع اعتقادهم بأنهم يعانون من الأرق.

وجانب د. كريس إيدزكوسكي¡ رأي المشاركين الذين يفضلون النوم عن علاقات حميمة¡ قائلاً إن عدم قضاء ساعات كافية في النوم قد تأتي بمشاكل صحية.

وأضاف: "اضطرابات النوم لا تؤثر على نوعية الحياة فحسب¡ بل تزيد من مخاطر ارتفاع ضغط الدم وما يتبع ذلك من عواقب كالنوبات والسكتات القلبية."
وأردف: "الكثير من الناس يتطلب عملهم الكثير من التركيز¡ وهو أول القدرات الذهنية التي تتأثر باضطرابات النوم¡ ومتوسط نوم البالغ حوالي 7.5 ساعات".