[x] اغلاق
«ستات بوك»... أول فيس بوك عربي يمنع دخول اصحاب الشنبات
12/8/2010 17:22

«ممنوع دخول الرجال»... هذا هو الشعار الذي رفعه موقع «ستات بوك» الذي أنشئ على غرار نافذة الفيس بوك لايسمح بدخول الرجال نهائيا، ويعرف نفسه بأنه «أول فيس بوك عربي نسائي».

في الصفحة الرئيسية للموقع الجديد، صيغت عبارات باللهجة العامية مثل: «أنتي معانا تقدري تعملي اللي نفسك فيه ممكن تعرفي أصحاب وتشاركيهم أهم لحظات حياتك وتلعبي معاهم كمان وتعملي غروبات ومواضيع وتدعين أصحابك للمشاركة، كما تستطيعين أن يكون لكي ألبوم صور وهدايا وتعرفي حاجات عن دينك وجمالك والموضة والبيت والشعر والأصحاب والجامعة والمشاكل... وكل ما ينشر يعبر عن وجهة نظر كاتبه والموقع غير مسؤول عنه».

 القائمون على الموقع وضعوا عددا من المبادئ التي تأسس عليها، وهي مبادئ شرقية بحتة، أبرزها منع الاختلاط بين الرجال والنساء.

كما ينص قانون «ستات بوك» على تسجيل النساء فقط ويمنع اشتراك الرجال، كما يرفض وضع أى صورة من دون الحجاب الشرعي سواء صورة شخصية أو صورة أخرى، كما يحظر الإساءة للأديان والأنبياء والكتب السماوية ورجال الدين والرؤساء.

ويضم الموقع أكثر من 50 غروبا تقوم به مجموعة من السيدات بالتعبير عن أنفسهن من خلالها.

وتحت عنوان «فضفضة ستات بوك»... تتحدث السيدات فيما يريدن عن حياتهن أو مشكلاتهن مثل: تعنت الزوج مع زوجته أو هجر الحبيب أو حب الرجل المتزوج والزواج العرفي.

ويضم الموقع أقساما متنوعة تضم كل ما يخص المرأة مثل: منتدى «صحة العائلة» ومنتدى «صحة المرأة» وريجيم ونصائح لمعاملة الأزواج سعيا لعلاقة زوجية سعيدة كما يوفر المجال للاستشارات الزوجية، وهناك منتدى «فتكات» للمرأة فقط الذي يتيح المجال لقضاء أوقات مفيدة وممتعة مع الصداقات الجديدة والشكاوى المختارة وتفسير الأحلام والدردشة وصولا إلى دليل الوظائف

للسيدات وحجوزات الفنادق في مصر بأفضل الأسعار للسيدات فقط.

بالإضافة للحديث عن الديكور وتربية الأبناء والأكلات المفضلة وأزياء المحجبات وفساتين الزفاف والاكسسوارات وتزيين العروسة، بالإضافة الى باب الطب البديل والأعشاب الطبية مع باب «الرشاقة» وفك العقد لحياة أفضل، وباب «العيادة النفسية» الذي يتناول الحديث عن كيفية تنمية النفس وكيفية مواجهة النصابين ويقدم نصائح للأبناء.

أما مول «فتكات» ففيه تبادل الخبرات بين العضوات في الاستثمار والادخار والاقتصاد ويعرض أحدث صيحات الجوارب والإيشاربات وأحدث صيحات الكريمات للبشرة والشعر،

كما يعرض الموقع صورا لبعض المشتركات من الخليج والإسكندرية وبعض أبناء المشتركات.