[x] اغلاق
ريما فقيه تصوم رمضان وتعارض بناء المساجد
23/8/2010 12:42

قالت ملكة جمال أميركا اللبنانية الأصل ريما فقيه انها تؤيد الرئيس الأميركي باراك أوباما بشأن الحريات الدينية¡ لكنها دعت القيمين على بناء مركز إسلامي قريب من «الموقع صفر»¡ الذي شهد اعتداءات 11 سبتمبر¡ إلى التفكير بما تشعر به عائلات الضحايا.

وقالت فقيه¡ وهي مسلمة وأعلنت اخيراً انها تصوم شهر رمضان¡ لمجلة «إنسايد إديشن» الأميركية «أنا أؤيد الرئيس أوباما بالكامل بشأن تصريحه حول الحقوق الدستورية بحرية الدين».
لكن الشابة (24 سنة)¡ التي تستعد للمشاركة بانتخاب ملكة جمال الكون في لاس فيغاس¡ قالت انه على الرغم من دعمها لحرية الدين في أميركا¡ فإن على الناس الذين يقفون وراء بناء المسجد أن يفكروا بمشاعر عائلات الذين فقدوا أحباءهم في 11 سبتمبر 2001.

وأضافت «يجب ألا يكون (المسجد) قريباً من مركز التجارة العالمي¡ يجب أن نهتم أكثر بالمأساة منه بالدين».
يشار إلى ان فقيه ولدت في لبنان وترعرعت في ميتشيغان¡ وهي واحدة من بين 83 متبارية في مسابقة ملكة جمال الكون التي تقام ليل الاثنين المقبل.

ويذكر ان مسألة بناء المركز الإسلامي الذي يضم مسجداً قريباً من الموقع صفر أثارت جدلاً كبيراً تورط فيه الرئيس أوباما الذي أيد حق المسلمين ببناء المسجد مما أثار انتقادات حادة له حتى من الحزب الديموقراطي مع إظهار استطلاعات الرأي معارضة %60 من الأميركيين لبنائه