[x] اغلاق
يد آلية تسمح لمستخدمي الانترنت التواصل جسديا عبر الكمبيوتر!
8/9/2010 11:36

استطاع الباحثين في جامعة هونغ كونغ الصينية، التوصل إلى نموذج أولي ليد آلية تسمح لمستخدمي الانترنت من التواصل جسديا عبر الكمبيوتر ومصافحة بعضهم. وذكر تقرير متلفز أن اليد الآلية تتميز بأصابع تتحرك بسرعات مختلفة وتولد نقاط القوة فيها مستويات مختلفة من الطاقة الكهربائية وهي تساعد رجال الأعمال على مصافحة الأشخاص الذين يتواصلون معهم بمؤتمر عبر الانترنت.


وقال ليو يان هوي وهو دكتور في الجامعة.. إن هذه اليد صممت لتوفير التفاعل بين مستخدمي الانترنت كما ستمكن الأهالي من لمس أطفالهم في حال كانوا خارج المنزل.

ويستغرق وقت نقل الإشارة إلى اليد الآلية نحو عشر ثوان ويثق العلماء الذين يطورون هذا الاختراع من أن هذه المدة سيتم خفضها من خلال تحسين البرامج باستمرار وتطويرها كما يعملون على تنمية وتطوير النظام لتجسيد حرارة اليد ما سيؤدي إلى جعل اليد الآلية أكثر دقة وتحديدا.

وقال فيكتور شو وهو طالب جامعي إن هذه التجربة جديدة جدا بالنسبة لي وبهذه اليد سنتمكن بالإضافة إلى الرؤية والسمع من الحصول على الشعور من خلال الاتصال عبر الانترنت.

ويقدر فريق العمل أن كلفة هذه اليد سوف تصل إلى نحو خمسين دولارا لإنتاجها لكنهم يأملون بأن تنخفض إلى ثلاثين دولارا في حال أصبح المنتج أكثر شعبية.