[x] اغلاق
لبنان ومصر يتصدران مجموعتيهما في سلة العرب
20/9/2010 12:22

اختتمت أمس الأحد مباريات الدور الأول من البطولة العربية العشرين لكرة السلة التي تستضيفها العاصمة اللبنانية بيروت حتى 24 أيلول/سبتمبر الحالي بدون مفاجئات لناحية الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي.

وتصدرت مصر المجموعة الأولى أمام الجزائر والمغرب وليبيا وتصدر لبنان المجموعة الثانية أمام العراق والسعودية والإمارات.

وتنطلق اليوم الاثنين مباريات ربع النهائي، فتلعب مصر مع الإمارات، والجزائر مع السعودية ولبنان مع ليبيا والعراق مع المغرب.

وفازت مصر بسهولة على الكويت 63-50 لينهي الأخير البطولة في المركز الخامس والأخير في المجموعة الأولى بعد تعرضه لأربعة هزائم على التوالي، فيما تصدرت مصر المجموعة الأولى مستفيدة من خسارة الجزائر أمام المغرب.

وكان المصري محمد خورشيد (18 نقطة) أفضل مسجل في المباراة، والكويتي أحمد البلوشي (17 نقطة) أفضل مسجل لبلاده.

وفي المجموعة عينها، حسم المغرب مواجهته مع الجزائر بفارق نقطة واحدة 63-62 ملحقاً به الخسارة الأولى وحارماً إياه الصدارة ليتراجع إلى المركز الثالث في الترتيب.

وكان مصطفى الخلفي أفضل مسجل في المنتخب المغربي برصيد 15 نقطة مع 8 متابعات، وأضاف زكريا المصباحي 14 نقطة ومثلها سجل يوسف الإدريسي إلى 10 متابعات، ومن المنتخب الجزائري كان نبيل السعيدي أفضل مسجل في المباراة برصيد 21 نقطة وأضاف كل من غازول توهاني وحسين قحام 10 نقاط.

وتابع لبنان المضيف انتصاراته وبات المنتخب الوحيد الذي لم يعرف طعم الخسارة، بتغلبه على السعودية بسهولة 74-51 ضمن المجموعة الثانية. وسجل للبنان إيلي رستم 18 نقطة وكان أيمن المولد الأفضل لدى السعودية مع 17 نقطة.

وحسم المنتخب الإماراتي المركز الرابع في المجموعة الثانية على حساب المنتخب السوداني بفارق 24 نقطة 85-61. وكان أفضل مسجل في الفريق الفائز رشيد ناصر (26 نقطة) ومن الفريق الخاسر ستيفن يان (18 نقطة).