[x] اغلاق
كيف تخسرين كيلو من وزنك بدون حميه في يوم
29/9/2010 10:53

تعتمد هذه الطريقة على فقدان السوائل الاضافية أو الماء الزائد من الجسم، ويمكن معرفة اذا كنا نعاني من زيادة الماء في الجسم أم لا، وذلك بالضغط بأطراف الأظافر على لحمة الابهام بشدة فاذا بقى الأثر لفترة تزيد عن ثانية واحدة أو ثانيتين، فانك قد تعاني من مشكلة زيادة الماء.

كذلك تورم القدمين أو الكاحلين أو انتفاخ البطن في بعض الأحيان يدل على زيادة السوائل، كذلك بعض الأدوية تساعد الجسم على الاحتفاظ بالماء، وعدم تناول البروتينات بالنسب الصحيحة يؤدي الى تراكم الماء في الخلايا.

كما أن تراكم السموم في الخلايا يجبر الجسم على الاحتفاظ بكميات كبيرة من الماء ليعادلها، كذلك نقص في الفيتامينات والمعادن والحساسية يؤدي الى زيادة كبيرة في كمية السوائل في الجسم.

يطبق النظام الغذائي الذي وضعته خبيرة التغذية (لندا لازاريدز) على مرحلتين، المرحلة الأولى لمدة شهرين، وفيها يتخلص الجسم من الشوائب المسببة لتجمع الماء في الأنسجة ولتأمين توفير مواد جديدة ضرورية لبناء الأوعية الدموية الشعرية وتعادل الهرمونات في الجسم.

أما المرحلة الغذائية الثانية فيجب أن تستمر مدة شهر وفيها يمكن التعرف اذا ما كان تجمع الماء ناتج من حساسية من أنواع معينة من الغذاء أم غير ذلك.