[x] اغلاق
عجائب معجون الأسنان
4/10/2010 12:18

معجون الأسنان هو المستحضر الأساسي لتنظيف وتحسين مظهر الأسنان وكذلك الحفاظ على صحتها،هناك عدة إستخدامات أخرى لمعجون الأسنان قمت بتجربة معظها ورأيت نتائج مذهلة. إليكم 25 استخدام لمعجون الاسنان:
 
 
* لإزالة البقع على الثياب: لإزالة جميع أنواع البقع عن الثياب كالحبر أو أحمر الشفاه ضع القليل من معجون الأسنان على البقعة وفركها ومن ثم غسلها.
 
* لإزاله الخدوش عن اقراص الCD و الDVD:إذا توقفت الشاشة عن العمل يمكن إخراج الCD وضع معجون الأسنان مكان الخدوش وفركها ومن ثم تنظيفها.
 
* لتنظيف خاتم الألماس: وضع القليل من معجون الأسنان على فرشاة الأسنان فيجب ان يكون الخاتم رطب ثم فرك بلطف وبعد ذلك غسله وسوف تحصلين على خاتم متلألأ ويلمع من جديد.
 
* تنظيف الفضة: يمكن إستخدامه في تلميع أي نوع من أنواع الفضة فتحصل على لمعان وتألق.
 
* لمعالجة الحروق: وضع القليل من معجون الأسنان مكان الحرق وسوف يخفف من حدة الحرق ويخفف الألم.
 
* لإزالة التلوين عن الحيطان المطلية: فرك البقع بمعجون الأسنان وقطعة مبللة بالماء وبعد ذلك يمسح الحائط بالماء.
 
* لأزالة البقع عن السجاد: وضع معجون الأسنان على مكان البقع فركها ثم غسلها وتركها لتجف من الماء.
 
* يخفف من لدغات الحشرات: وضع المعجون على مكان اللدغ فسوف تشعر بالهدوء وعدم الحكة مثل لدغات البعوض والنمل والبرغوث .
 
* لإبقاء قوس أو بكلة الشعر على رأس الأطفال الرضع البنات: إذا لم يكن لدى الطفل شعر على رأسه فيمكن وضع معجون الأسنان ووضع القوس وبعد إزالة القوس يمكنك فقط بغسل مكان المعجون وسوف ينظف.
 
* لتنظيف الأظافر: فالأسنان والأظافر مصنعوعين من نفس المادة، فلتنظيف الأظافر وضع المعجون على الفرشاة ويجب ترطيب الأظافر والفرك بلطف سوف تحصل على اظافر أكثر لمعاً وتألقاً.
 
* لتنظيف الأحذية: وضع المعجون على فرشاة مبللة وفرك الحذاء المطاطي أو الرياضي فقط.
  
* لوضع الملصقات:  يمكن إستخدام معجون الأسنان لوضع الملصقات دون تشويه أو تخريب الجدار ومع ذلك تجنب إستخدامه لهواة جمع الملصقات لأنه يمكن إتلاف الحبر على مر الزمن.
 
* لإغلاق الفتحات والثقوب بشكل مؤقت: يمكن إستخدامها قبل الإنتقال إلى الشقة الجديدة.
 
* تنظيف الحمام: إستخدامه بتنظيف أبواب الإستحمام والحلقات حول حوض الحمام. فهو يحتوي على مواد قوية تحدث تآكلاً ولهذا فهو ينظف جيداً.
 
* لتنظيف زجاج الضواء الأمامية للسيارة: وضع معجون الأسنان على الزجاج وفركه جيدا لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء
 
* لتنظيف سيارات الجديدة والمعروضة: الأشخاص الهواة الذين يقومون بجمع وبناء نموذج للسيارات والروبوتات  فيمكن بالتأكيد إستخدام معجو الأسنان لجعلها جميلة وبراقة ولماعة.
 
 
* لإزالة الخدوش عن زجاج الساعات: وضع قليل من المعجون على الزجاج ومسحها بالمحارم.
 
* لعلاج حب الشباب: يجب أن تكون حذر في إستخدامها ويجب إستخدامها مرة واحدة في الأسبوع بوضع كمية قليلة جداً على الحبة قبل النوم وسوف تجف.
 
* منع الضباب عن نظارات السباحة: إمسحها بمعجون الأسنان وغسلها .
 
* لتنظيف مفاتيح البيانو:  وضع معجون الأسنان على قطعة قماش ناعمة وفركها فسوق تعود تنظيفة وبيضاء.
 
* لإزالة الرائحة الكريهة عن الأيدي:  غسل اليدين مع قليل من المعجون وسوف تزيل كل الروائح مثل رائحة البصل وغيرها من الروائح الكريهة.
 
* إزالة الخدوش عن الأواني الزجاجية:  تليمعها وفركها بمعجون الأسنان ثم غسلها وسوف تعود براقة اكثر من قبل.
 
* لإزالة الروائح الكريهة من زجاجات الأطفال:  فرك الزجاجة بمعجون الأسنان وفرشاة الخاصة بالزجاجة فسوف تزال أي رائحة.
 
*  تنظيف المكواة:  نظراً لأن معجون الأسنان يحتوي على مادة قوية فيمكننا إستخدامه في تنظيف المكواة بوضع معجون الأسنان على أسفل المكواة البارد ومن ثم مسحها بقطعة قماش وتنظيفها.
 
* لإزالة علامات المياه عن المفروشات: للتخلص من العلامات المائية الناتجة عن وضع كوب من الماء أو اي شيء آخر، وضع قليل من معجون الأسنان على الخشب وفركها بقطعة قماش ناعمة