[x] اغلاق
مؤشرات وجود مشاكل في جهازك البولي
9/10/2010 13:01

نستعمل الحمام كل يوم بدون التفكير في اهمية هذه الوظيفة الحيوية -- لكن أحيانا يجب ان يستدعي الامر إنتباهنا. إن المثانة عضو هام  لأنه يمكن أن يكشف الكثير حول صحتك الداخلية.

 
 

حتى إذا لم تنتج الكثير من البول، الذهاب الى الحمام كثيرا يمكن أن يكون مؤشرا لوجود مشكلة ما. بالنسبة لبعض الناس، التردد على الحمام يمكن أن يصبح عادة إستحواذية (مثل غسيل اليد المتكرر أو تنظيف الشعر)، لكن مع وجود حافز ثابت، فأنت تشعر بحاجة جسدية للذهاب الى الحمام.

الذهاب إلى الحمام أكثر من المعتاد
في أغلب الأحيان، يمكن أن يفرغ الشخص البالغ حوالي كوارت ونصف من البول في اليوم؟ ويعتقد أكثر الأطباء أن الذهاب الى الحمام ثمان مرات في اليوم إشارة لمثانة شديدة النشاط، أو كما يعرف بالحافز الثابت للتبول.

 
الحاجة الى الذهاب الى الحمام بشدة
عندما يكون الحافز لإيجاد حمام فورا أمر لا يمكن التحكم به -- سواء تبولت أو لا – فأن الأطباء يتوقعون أن يكون هذا مؤشرا على متلازمة المثانة شديدة النشاط. من الاعراض الشائعة الأخرى: القلق حول إيجاد الحمام "في الوقت المناسب، "أو (كما يحدث مع الاشخاص المصابين بالخرف)، البدء في خلع الثياب في الطريق إلى الحمام.

 
الشعور بحرقة عند التبول
الإحساس بحرقة عند التبول تعد أحد الأعراض الاساسية للاصابة بعدوى المنطقة البولية (UTI) عند النساء والرجال. الأكثر من ذلك، من المحتمل أن لا تكون هذه الاعراض من مخيلتك: يعد التهاب المنطقة البولية النوع الثاني الاكثر شيوعا للعدوى في الجسم، مع إنها أكثر شيوعا بين النساء.

أحيانا، لكن ليس دائما، يمكن أن يصاحب الحرقة شعور بالألم. للنساء، قد يكون هناك احساس مصاحب بالإمتلاء أو الضغط فوق عظم العانة؛ يلاحظ الرجال أحيانا إحساسا بالإمتلاء في المستقيم. الحمى، الإعياء، وألم البطن إشارات أخرى للعدوى.