[x] اغلاق
نجمة ستارأكاديمي مايا نعمة والموزع الموسيقي وليد المسيح يدخلان القفص الذهبي نهاية الشهر
26/10/2010 10:31

حل كل من نجمة ستار أكاديمي الموسم الثالث الفنانة مايا نعمه والموزع الموسيقي وليد المسيح ضيفين على إذاعة لبنان الحر ضمن برنامج "كيّف معنا" مع الإعلامية رولا حداد.

مايا تحدثت عن أخر اعمالها، الألبوم المنتظر ،واعلنت انه سيضم 18 أغنية وستصور أغانيه كافة على طريقة الفيديو كليب.

في القسم الأول من الحلقة، أوضحت نعمة أنها راضية عن مسيرتها الفنية حتى الآن و أغنيتها الأخيرة السينغل "مشتاق" حصدت نجاحات كبيرة وكانت قريبة من الشباب ، بعكس أغنية "ورقة بيضاء" التي لم تقنع الجمهور بشكل كاف.

الموزع الموسيقي وليد المسيح أعرب عن ثقته الكبيرة بموهبة نعمه وقال قريباً سوف ترون "Britney الشرق الأوسط" لأن مايا فنانة شاملة وموهوبة فهي استاذة رقص وخريجة متفوقة من معهد موسيقي وأضاف "تستطيع أن تحاور عبد الحليم حافظ في الموسيقى".

أما عن شركة "ستار سيستم"للإنتاج الفني، التي وقّعت معها عقداً لم يدم طويلاً أوضحت نعمه أن الشركة كانت تعامل الفنانين بتفاوت، فالفنان "جوزيف عطية" مثلاً أمنت له أغاني وألحانا بينما لم تؤمن لها انتاجا كافيا لدعمها واطلاقها انما فقط إدارة اعمال لذا كانت تنتج لنفسها، أما اليوم مع شركة "New Wave Production" التي تملكها و خطيبها وليد المسيح فهناك دعم كامل وايمان بموهبنها معنوياً ومادياً.

وأوضحت مايا أن الفنانة يجب أن تمزج بين الشكل والثقافة الموسيقية والصورة ولكن ليس بشكل مبتذل وبإجراء عمليات تجميل غير محدودة، وقالت "حافظت على مظهري وكثفت من التمارين الرياضية فأنا أعطي تسع ساعات من دروس الرقص كل نهار سبت وأحد بالإضافة إلى التمارين التي أقوم بها يومياً لذا أنا بغنى عن عمليات التجميل". كما شدد وليد على أن مايا تعيش تغيرا جذريا منذ ثلاثة اشهر وتعزز يوما بعد يوم ثقافتها الموسيقية.

وكان للشاعر والملحن طلال القنطار مداخلة، أبدى خلالها اعجابه بموهبة مايا وقال انها فنانة نادرة متعددة المواهب كما أبدى رضاه عن الطريق الذي تسلكه نعمه حالياً فهي حالة جديدة سوف تحدث تغييراً على الساحة الفنية.

وخلال مداخلة هاتفية لسفير الفرح والأمل الإعلامي فادي الحلبي الذي يؤسس مع مايا حالياً مدرسة رقص للمعوقين وهو مشروع فريد من نوعه في الشرق الأوسط ، أبدى الحلبي اعجابه بموهبة مايا وطموحها واندفاعها كما تمنى لها التقدم المستمر وأن تبقى على أعمالها وطيبتها كما عودتنا.

و خلال القسم الثاني من الحلقة ، كشفت مايا عن زواجها القريب من الموزع وليد المسيح ، اذ سيتوجه الثنائي نهاية الشهر إلى قبرص للزواج مدنياً ووعدت نعمه بحفل زواج ضخم الصيف المقبل على متن باخرة.

الموزع وليد المسيح شدد على تأثره بموسيقى الغرب التي اعتبرها أمّ الموسيقى في العالم, حتى في لبنان لا تخلو أغنية من اَلات غربية ، كما اعلن أن مايا ستصور قريبا أغنية "حبيبي" مع المخرج العالمي نبيل محشي الذي أخرج كليبات لكبار الفنانين مثل "Beyonce" وفرقة "Back Street Boys" وهو حائز على جائزتين "VMA Music Awards" وقال "هكذا يكون المخرج الذي يستحق لقب مخرج عالمي ليس كما تدّعي بعض الفنانات اللواتي يأتين بمخرج لم يلمع بأي عمل و تكتفين باسمه الأجنبي". كما كشف ان كليب مايا "مشتاق" لم يكلف أكثر من 3500$ وهو بمستوى اهم الكليبات التي يتاجر أصحابها اليوم ويطلبون أرقاما خيالية للقيام بها.

وفي نفس الإطار تكلم وليد عن الأغاني الغربية ، وقال "حتى الأغاني التي نجح بها الرحابنة استعملوا "الربع صوت" وألحان غربية".

فكانت عندها مداخلة للمايسترو أيلي العليا الذي امتعض من ذكر الرحابنة وقال "الرحابنة هم أساس الأغنية اللبنانية معتبرا أن الموزع وليد المسيح لا يفهم في مجال الموسيقى بل حفظ عددا من الأسماء الغربية ويرددها في كل حين.

المسيح ردّ موضحا أنه قصد التنويه والاجادة بأعمال الرحابنة وليس اتهامهم بأي عيب “ولكن حتى نجاح الرحابنة كان فيه تأثر بالفن الغربي".