[x] اغلاق
اللجنة الشعبية تهيب باهالي المدينة بالتبرع لمساندة متهمي مجزرة شفاعمرو.
26/10/2010 12:48

عقدت المحكمة المركزية في حيفا اليوم الاثنين جلسة بخصوص شبان شفاعمرو المتهمون بقتل الإرهابي نتان زادا وذلك بقيادة القضاة شيف وهوروفيتش وكينان، وقد خصصت المحكمة ثلاث جلسات لاستجواب الشرطي الياهو بن شمعون، اول شرطي وصل الى الحافلة أثناء وقوع المجزرة، وهو واحد من الذين يدعون معرفة الحقيقة، ولكن اثناء الاستجواب ظهرت تناقضات كثيرة بالمقارنة مع إفادات قدمها عدد من افراد الشرطة. كما انه تلعثم عدة مرات خلال الرد وكان يقول "لا اذكر" حينما استجوبه المحامون كل من سري خورية، داهود نفاع، ماهر تلحمي، سيجال دافوري، عميكان شوحاط لساعات طويلة وستواصل المحكمة استجواب الشرطي بن شمعون في جلستها يوم الاحد القادم. كما وحضر الجلسة المحامون رجا جمال وإبراهيم خوري.
 وفي حديث مع المحامي سري خورية اكد ان هذه الجلسات هي اهم الجلسات في الملف لانها تخص 5 عناصر من الشرطة شهاداتهم تدين بشكل مباشر المتهمين، واكد خورية ان المحكمة ستمتد خاصة ان الإفادات أخذت بشكل مهمل على 36 الف مستند مما يؤكد ايطالة المحاكمات لشبان شفاعمرو.
 هذا وحضر الجلسة رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن متهمي شفاعمرو عضو البلدية احمد حمدي والقائم باعمال رئيس البلدية جريس حنا، وفي حديث لمراسلنا مع رئيس اللجنة الشعبية توجه حمدي الى اهالي المدينة مؤكدا ان هذه المحاكمات التي ستعقد بالأسبوع مرتين حتى ثلاث مرات بحاجة الى تمويل وان الدعم المالي الذي جمع من اهالي المدينة بسخاء لم يكفي بسبب اطالة المحاكمات وان مكاتب المحامين المتطوعين ستغلق في الأسبوع 3 – 4 مرات لذلك هنالك حاجة للتبرع في الحملة الجديدة التي ستنطلق لتمويل معركة كرامة المدينة وان اللجنة الشعبية تهيب بأهالي المدينة التضامن مع أبنائهم والوقوف الى جانبهم.