[x] اغلاق
الأمير الصغير إخراج مكرم خوري، جديد مسرح الميدان
27/10/2010 11:42

يضع مسرح الميدان اللمسات الأخيرة على مسرحية الأمير الصغير المأخوذة عن رواية الكاتب الفرنسي "أنطوان دي سانت اكزيبوري" التي كتبها بعد أن سقطت طيارته في الصحراء خلال الحرب العالمية الثانية.
أحداث القصة خيالية، يجد الكاتب نفسه ضائعا وسط الصحراء بعد أن أصيبت طيارته بعطل، يلتقي فتى غريبا –انه الأمير الصغير- الذي يطلب منه أن يرسم له خروفا،يتعرف عليه، يحبه ويتعلق فيه ويسمع منه قصته.
يسكن الأمير الصغير في كوكب صغير، يترك وردته المتكبرة التي تتباهى بجمالها تعتبر نفسها فريدة من نوعها، ويبدأ رحلة بين الكواكب وتتعرف على شخصيات غريبة بتصرفاتها مثل الملك الذي يتوهم أنه يسيطرعلى كل الكواكب الخالية من الناس، المتعجرف الذي يسعى الى حب كل الناس، والسكير الذي يشرب يأسا ويريد أن يتخلص من عاره، الجغرافي الذي يمضي كل حياته برسم الخرائط ولا يترك غرفته، ثم ينتقل الى كوكب الأرض ويلتقي الفريدة من نوعها، ثم يلتقي تعلبا يدجنه، وبدوره يشرح الثعلب للأمير أن زهرته فعلا فريدة من نوعها، وبعد أن يئس الامير من كوكب الأرض يلتقي أفعى التي تعده بارجاعه الى زهرته بلسعة ويختفي دون إبقاء أثر.
مسرحية الأمير الصغير تتوجه إلى الصغار الذين سيجدون سحر الحكاية وإلى الكبار الذين سيتعمقون بحكمة وفلسفة الاحداث.
طاقم مسرحية مكون من: الفنان مكرم خوري مخرجا، الموسيقي ريمون حداد، مصمم الديكور والملابس يوري كبشير ويشترك في التمثيل: لنا زريق في دور الامير، وإياد شيتي في دور الطيار، جميل خوري ويسرى بركات اللذان يلعبان الادوار الأخرى في المسرحية.
هذا من المتوقع أن تبداء عروض المسرحية في بداية النصف الثاني من شهر تشرين الثاني.