[x] اغلاق
علم إسرائيل.. على موقع حكومي أردني!
1/11/2010 15:11

فشل قراصنة كمبيوتر"هاكرز" في السطو على جداول الناخبين الأردنيين المنشورة على الموقع الإلكتروني لدائرة الأحوال المدنية والجوازات¡ ولكنهم رفعوا العلم الإسرائيلي على موقع الدائرة.

ونقلت صحيفة " العرب اليوم " الأردنية الاثنين عن مدير عام الدائرة مروان قطيشات قوله ان "جداول الناخبين آمنة وسليمة ولم يطالها التخريب أو الأذى نتيجة القرصنة التي تعرض لها الموقع الالكتروني أمس الأول".

يشار إلى أن الانتخابات النيابية في الأردن تجري في التاسع من الشهر الحالي .

وقال قطيشات ان "القرصنة تحمل رسالة سياسية بامتياز وذلك بسبب تعرض الموقع لها قبل بدء الانتخابات النيابية إضافة الى ان القراصنة تركوا وراءهم علامة فارقة تمثلت بوضع العلم الإسرائيلي بدلا من صفحة الموقع".

وأشار الى ان التحقيقات الأولية كشفت عن وقوف جهات سياسية وراء القرصنة لكنه لم يسمها لحين استكمال التحقيق. وأضاف ان "الموقع لا يحمل قاعدة بيانات المديرية كما لا يحمل أية معلومات إدارية تتعلق بالأحوال والجوازات وكل ما يحمله معلومات تعريفية عن عمل الدائرة وبعض القوانين والأنظمة التي تهم المواطنين".

ولفت قطيشات ان القراصنة حاولوا السطو على جداول الناخبين واللعب بقاعدة البيانات¡ إلا ان هذا الموضوع امن وجداول الناخبين محفوظة بطريقة علمية لدى مركز المعلومات الوطني".

وحسب الصحيفة توصل مركز المعلومات الوطني الى ان عمليات القرصنة انطلقت من مناطق بشمال افريقيا¡ بينما العمل جار لمعرفة الجهات التي تقف خلفها.