[x] اغلاق
اقرأ التخنيون تفتتح السنة الدراسية بفعالية الطالب الجامعي تخوفات وآمال
3/11/2010 10:07

قامت لجنة اقرأ التخنيون بفعالية افتتاحية للسنة الدراسية بعنوان "تخوفات وآمال", تمحورت حول أوضاع الطالب العربي وما يواجهه من تحديات خلال مسيرته التعليمية في معهد التخنيون.

وقام الطالب يزيد حاج بتقديم كلمة ترحيب للحضور الكريم, واستهل الفعالية الطالب إبراهيم حاج يحيى بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، تلاها كلمة ترحيبية وتعريفية بلجنة اقرأ التخنيون قدمها مسؤول الكتلة الطالب حسن ناطور عرض من خلالها الفعاليات التي قامت وستقوم بها لجنة اقرأ للطلاب العرب.

وكما شارك في الفعالية الدكتور محمد عكاشة محاضر متميز في معهد التخنيون في موضوع الفيزياء, عرف من خلالها عن معهد التخنيون ومميزاته, وشرح عن تجربته خلال 9 سنوات في التخنيون, يذكر ان الدكتور حصل على لقب ثان في الفيزياء الكونية عن "موت النجوم", وحصل على الدكتوراة في موضوع الثقوب السوداء الثقيلة.

هذا وقد وجّه الدكتور محمد عكاشة في محاضرته بعض النصائح الجوهرية التي من شأنها ان ترفع من مكانة الطالب العلمية والاجتماعية خلال تعليمه، أما من الجانب التعليمي فأن يركز الطالب بشكل أساسي ومحوري على دراسته بأحسن شكل وان يتبحر الطالب في مجاله إلى أن يصل إلى مراتب عليا في التعليم الأكاديمي، أما في الجانب الاجتماعي بأن يحذر الطالب من عوامل سلبية كاتخاذ آراء مسبقة خاطئة, وأوصى بالالتجاء الى الصلاة والاستعانة بالله. وقد شدد الدكتور على الانتساب إلى العلوم الدقيقة كالفيزياء، الكيمياء ، والبيولوجيا وليس بأن يتجه الطالب المتفوق إلى مجال الطب بالتحديد!

وأشاد الدكتور محمد عكاشة بالانجاز الرائع الذي قامت به اقرأ التخنيون ألا وهو تحصيلها غرفة للصلاة .

يذكر انه قامت كتلة اقرأ في التخنيون باستقبال الطلاب منذ بداية السنة الدراسية بتوزيع الهدايا والنشرات من خلال طاولة اقرأ رغم كل التشديدات والعقبات التي يضعها المسؤولون عن مثل هذه الفعاليات في التخنيون.

وفي النهاية تشكر لجنة اقرأ كل من شارك في هذه الفعالية سائلين المولى عز وجل ان يوفقهم جميعا إلى ما يحبه ويرضاه.