[x] اغلاق
مجلي وهبة: الفقر يزداد بين الناس والدولة تصبح أكثر ثراء
3/11/2010 10:10

في نقاش حول اقتراح حجب الثقة الذي قدمه النائب مجلي وهبة ضد الحكومة باسم كتلة كديما بتاريخ 1.11.2020 تطرق نائب رئيس الكنيست النائب مجلي وهبة من حزب "كاديما" لميزانية الدولة وسياسة الرفاه التي تتبعها حكومة نتنياهو: "منح الموازنة للسلطات المحلية اقتطعت بـ52%، كيف من الممكن أن يصمد رؤساء السلطات المحلية بمثل هذه التقليصات بينما هم، في الواقع، على وشك الانهيار، وليسوا من ضمن أفضليات الحكومة؟ الدولة تصبح أكثر ثراءً والشعب يبقى فقيرًا"، قال وهبة وأضاف: "من يراجع بنود الميزانية يعلم أنها لا تحتوي على أية بشرى وأنه ليس فيها أي استثمار في الرفاه وفي الطبقات الضعيفة. من بين 750,000 عامل في القطاع العام، فإنَّ ثلثهم يربح أقل من الحدّ الأدنى و 45% يربحون أقلّ من المعدل في المرافق الاقتصادية.
وفي تطرقه إلى الوسطين الدرزي والشركسي قال وهبة: "كما يبدو، فإن الدروز والشركس لا يواجهون مشاكل، وذلك لأنه لم يتم تخصيص أموال لهم في إطار الميزانية التي مرت بالقراءة الأولى".
 وأنهى وهبة كلامه متوجها الى اعضاء الكنيست منوها الى الجمود في المفاوضات السياسية وعدم الحساسية الاجتماعية: "رئيس الحكومة يتعامل مع الأمور السخيفة. الساعات النفيسة لتي يهدرها رئيس الوزراء في توزيع المناصب على أعضاء حكومته من الممكن أن يخصصها لإعداد ميزانية اجتماعية أكثر ولمحادثات السلام مع جيراننا"، كما قال نائب رئيس الكنيست النائب مجلي وهبة من حزب "كاديما"