[x] اغلاق
أستون مارتن تعيد احياء لاجواندا
8/11/2010 15:00

أستون مارتن" تعيد احياء "لاجواندا" أكد مارتن أولريخ بيز الرئيس التنفيذي لشركة "استون مارتن" الانجليزية العريقة لصناعة السيارت في حفل أقيم بمدينة أمستردام الهولندية أنه سيتم البدء في انتاج طراز "لاجواندا 2011" .وأشار أولريخ انه سيتم احياء طراز "لاجواندا" من فئة الـ "SUV"، والذي ظهر لأول مرة في معرض جنيف للسيارات 2009، بالتعاون من شركة "دايملر"، وسوف يرتكز على موديل "جي" الشهير من الشركة الألمانية .

ومن شأن نموذج "لاجواندا 2011"، وفقا لما أورده موقع worldcarfans.com المتخصص في أخبار السيارات، أن يغري الأسواق الناشئة مثل الصين، وروسيا، والشرق الأوسط، والتي يوجد فيها سيارات الدفع الرباعي الفخمة .

ولاقي ذلك الطراز فور ظهوره الأول في معرض جنيف استقبال سييء للغاية، حيث وصفه النقاد والجمهور بالقبيح، لدرجة أن ديفيد ريتشاردز الرئيس للشركة وضح حد لهذا المشروع على الفور بعد عرضه في سويسرا .

وعلى الرغم من عدم قبول ذلك الموديل خلال المعرض في جنيف الا أنه سيتم انتاجه خلال العام المقبل لكنه يفترض أن يخضع لإعادة تصميم مرة أخرى .

الجدير بالذكر أن شركة "أستون مارتن" قد قررت إنتاج طراز "سيجنيت" في بداية 2011، ليكون بذلك أول موديلاتها الصغيرة التي تطرحها على مدار تاريخها، حيث استوحت تصميمه من طراز "اى كيو" التابع لشركة تويوتا وكذلك محرك اقتصادي من الشركة نفسها بسعة 1.3 لتر بقوة 99 حصاناً .


ويوجد في أستون مارتن جلد فاخر يغطي مجمل المقصورة وبلونين مختلفين هما الأحمر والأسود، بالإضافة إلى مقود رياضي ولوحة قيادة مصنوعة من أجود أنواع المواد والمشتملة على أحدث التقنيات والتجهيزات .

من جهته قال الرئيس التنفيذي للشركة بيز الدكتور اولريش " لن نقدم أى تنازلات في تلك السيارة، انها سيارة متميزة وموافقة لمعاير الانبعاثات الكربونية شأنها مثل شأن جميع طرازات استون مارتن الأخرى .