[x] اغلاق
بالصوَّر- خارطة أفلام عيد الأضحى أصبحت واضحة...
9/11/2010 11:29
السينما لها مكان كبير في قلب الجمهور.. ونجوم الأفلام المرتقب عرضها في موسم عيد الأضحى الذي أصبح يفصلنا عنه أياماً هم من أهم وأكثر الفنانين جماهيرية وشعبية في الوطن العربي.. حيث سيكون لدور السينما موعد مع النجوم (عادل إمام و أحمد حلمي وأحمد السقا و خالد صالح) مرةً واحدة وفي موسم واحد..
خارطة أفلام موسم عيد الأضحى الآن قد توضحت ملامحها وتأكدت خطوطها وأصبح لكل من هؤلاء النجوم الأربعة مكان مهم عليها.. فنحن في انتظار الفنان عادل إمام بفيلم (زهايمر) الذي أخذ منه وقتاً طويلاً للتحضير له والخروج به كتعويض لجمهوره المحب بعد فشل فيلمه الأخير (بوبوس) قبل عدة سنوات والذي لم يكن على مستوى توقعات الجمهور..
ويشارك عادل إمام في الفيلم أسماء لها وزنها بين جيل الشباب، حيث يشاركه كلاً من أحمد رزق، وفتحي عبد الوهاب ونيللي كريم ورانيا يوسف، كما سيكون هناك ظهور خاص للفنانة المتألقة إسعاد يونس منتجة الفيلم.
أما بالنسبة للنجم أحمد حلمي فلقد حدد مكانه على الخارطة أيضاً بفيلم (بلبل حيران) وهو الإسم الذي توصل له فريق العمل مؤخراً بعد حيرة وجدل واسعين، ويشاركه البطولة العنصر النسائي الحاضر بقوة مع كل من زينة وإيمي سمير غانم وشيري عادل.
وكانت دارت شائعات كثيرة مؤخراً حول كون الفيلم عودة لحلمي إلى الكوميديا لغرض الكوميديا دون اللجوء لمناقشة قضايا أخرى كما حصل معه في أفلامه الأخيرة.
أما مفاجأة الموسم فهي تشارك النجمين أحمد السقا وخالد صالح ببطولة فيلمهما الجديد (ابن القنصل) والذي يعتبره الكثيرون قوة منافسة لا يستهان بها لكل أفلام الموسم كونه اتحاد لجبهتين فنيتين قويتين تتمثل في هذين الفنانين وبمشاركة متميزة من الجميلة غادة عادل.
وبالرغم من أن البعض أفصح بأن الفيلم عبارة عن قصة لايت كوميدي إلا أن مسؤولو الشركة المنتجة أكدوا أن القصة من الصعب أن يتم الكشف عنها لأنها المحور الأساسي في المفاجأة التي ستحدث لجمهور الفيلم عند مشاهدته، وهو ما أطلق حماسة شديدة عند الجمهور لمتابعة الفيلم.
وفي حين تنافس هذه الأسماء المهمة في موسم عيد الأضحى السينمائي إلا أنه من المحزن غياب أسماء أخرى ارتقبها الجمهور وانتظرها ولكن الخوف من إيقاع أسماء النجوم المهمين ببعضهم هو ما دفع بشركات الإنتاج لسحب هذه الأفلام والانتظار عدة أشهر لعرضها إما في موسم الصيف أو في موسم جديد ينوي صناع السينما افتتاحه وهو منتصف الربيع.
من أهم هؤلاء النجوم الذين سنفتقدهم في سباق عيد الأضحى كريم عبد العزيز بفيلم (فاصل ونواصل)، والجميلة دائماً و أبداً منى زكي بفيلم (أسوار القمر)، وأحمد عز بفيلم (365 يوم سعادة)، وطلعت زكريا بفيلم (الفيل في المنديل).
يبقى أن نهنئ الفنان محمد رجب الذي استطاع أن يحجز لنفسه مكاناً في خارطة موسم عيد الأضحى بفيلم (محترم إلا ربع) بمشاركة لاميتا فرنجية، إلا أن البعض تخوف من سقوط فيلمه أمام كل هذه الأسماء المهمة وصاحبة الأرشيف السينمائي المهم كونه جديد على البطولة المطلقة ولكنني شخصياً أتنبأ له بنجاح غير متوقع كونه صاحب موهبة حقيقية وخفة ظل وشكل جميل يحسد عليها.