[x] اغلاق
بالصوَّر- الصحافية جومانا حدّاد تقع في فخّ رولا سعد وبرنامج ديو المشاهير يتحوّل الى مهزلة
15/11/2010 12:50

 شك في ان "مزحة" الـ "ال بي سي" وتحديداً برنامج ديو المشاهير انفضحت وانكشف المستور في حلقة أمس الجمعة . والمزحة التي تحدّثنا عنها مراراً وتكراراً تجلّت بالامس وتمكن الهواء المباشر من اسقاط كل اوراق اللعبة التي خطّطت لها السيدة رولا سعد معدة ومنتجة هذا البرنامج .

لن نطيل الحديث عن الـ sms ولعبة استقطاب الساذجين الى التصويت بهدف جني الاموال الطائلة ، الا اننا ناسف لحال صحافية زميلة محترمة وقعت في شباك سيدة الاعمال التي لا تهمها اهانة ضيفة بحجم جومانا حدّاد من قبل احد المشتركين المدسوسين من قبلها لاشعال الحلقات بهدف الترويج لها واستقطاب المشاهدين حيث تحوّل المدرب الرياضي جورج عسّاف الى مهرّج ينتظره المشاهدون كل ليلة جمعة وتحوّلت الصحافية ابنة النهار الى هدف للاهانة من قبله وسبباً للشماتة والشفقة في آن من قبل المشاهدين.

لا أحسد جومانا على موقعها وموقفها ولو انها تحاول في جميع الحلقات الانتصار لكرامتها ولعب دور "النمرودة" و"الشرسة"، الا انها دون ادنى شك كبش محرقة في هذا البرنامج المهزلة الذي تحوّل الى بورصة للرسائل القصيرة على حساب كرامة الناس وتحديداً كرامة زميلة محترمة يحاولون استفزازها في جميع الحلقات بهدف التسويق للبرنامج مع علمنا ان الامر قد لا يكلّف اكثر من انذار واحد للمشترك جورج عسّاف.

وفي الامس ايضاً، غادرت الإعلاميّة يمنى شرّي في ختام السهرة الرابعة من برنامج " Celebrity Duets ديو المشاهير" مع جائزة نقديّة قيمتها 7500 دولار ستقدّمها لجمعيّة " كفى" لمناهضة العنف ضدّ المرأة والطفل. " دلّوعة البرنامج"، كما وصفها عضو لجنة التحكيم مروان الرحباني، اعتبرت أن تجربة البرنامج تجربة فريدة ومجنونة، وهي اختارت المشاركة فيها، مشيرة الى أن جميع المشاهير يخرجون فائزين من هذا البرنامج .

اما مقدّمة البرنامج دينا عازار فحدّث ولا حرج .ولم نشهد يوماً مقدّمة على شاشة ال بي سي بهذا الضعف في تقديم البرامج وهذه الركاكة في اسلوب التقديم، ضعف في اللفظ وكلمات غير مفهومة وضياع تام في تقديم الحلقة وكأنها تقرأ لغة صينية ام روسية ، تشعر بالقلق والشفقة عليها والحاجة الى دعمها والشّد على يدها وكأنها امام استحقاق حياة ام موت مع كامل محبتنا لشخصها الا انها ليست الشخص المناسب في المكان المناسب.

اما الفنانة ميريام فارس احيت السهرة الرابعة بإطلالات غنائيّة وديوهات فنيّة مع المشاهير الستّة المشاركين، وغنّت ميريام " يا حبيبي" مع كريستينا، و" إيام الشتي" مع أمير كرارة، و"برهوم حاكيني" مع نادين الراسي، ولكن لم افهم كيف سمحت ميريام  لنفسها وانا اشهد على لياقتها ولباقتها ان تنام على طاولة لجنة التحكيم التي تضمّ أساتذة كبار بسن والدها ؟؟ واللهي عيب!!! ربما اتفهم وأشجع كل ما قامت به ،فهي فنانة استعراضية  موهوبة جداً ، لها طموح كبير بالعالمية و"الدني مش سايعتها"  الا ان ذلك لا يعطيها الحق في تخطي حدود اللياقة مع أساتذة كبار بحجم مروان الرحباني وروميو لحود!!

اما الفنان فادي اندراوس فما زلت لا افهم المعاناة التي يتخبّط بها فروحه تعيش في ضبابية الروك اند رول وكل دهاليزها وينسى انه في لبنان وان "الكحل" في عين الرجل "الدكر" عيب وان اللبس كالنساء – ولو على الموضة- غير مقبول او مستحب بل تمادى في تصرفاته المقزّزة ليكاد يقبّل عنق الممثلة السورية جيني إسبر في ديو أغنية " هيدا مش أنا" في حركات مستفزة من الاثارة في برنامج أذّكر ان ملايين المشاهدين يتابعونه في جميع انحاء الوطن العربي .

ولكني سأنهي بايجابية بالرغم من كل السواد الذي يلفّ حلقات ديو المشاهير، فالممثلة نادين الراسي تستحق الثناء، كل الثناء والاحترام وهي تشّرف البرنامج لما تتمتع به من اخلاق عالية وموهبة قادرة ولباقة ولياقة في التعامل مع الجميع ونتمنى لها ان تستمر في البرنامج حتى النهاية والا يؤثّر حملها على مشاركتها وهي تستحق الفوز عن جدارة...

برنامج ديو المشاهير تحوّل الى مهزلة حقيقية وتجربة رولا سعد في ستاراكاديمي لم تنجح مع المشاهير فان غفر المشاهد هفوات الشباب المراهقين في ستاراكاديمي ، لن يستطيع ان يغفرها لأشخاص يعتبرهم قدوة في جميع المجالات .